فوائد عصير البرتقال والجزر : تعرف عليها

هل خطر ببالك يومًا أن شرب عصير البرتقال والجزر له فوائد كثيرة على صحتك؟ إليك أهم فوائد عصير البرتقال والجزر الصحية وأهميته في الحصول على الطاقة في هذا المقال التالي :

فوائد عصير البرتقال والجزر
فوائد عصير البرتقال والجزر

يعد عصير البرتقال والجزر من المصادر الممتازة للعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات A و C و K كما أنهما يحتويان على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من الأمراض بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي عصير البرتقال والجزر على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم عملية الهضم.

فوائد عصير البرتقال والجزر

يقدم عصير البرتقال والجزر فوائد رائعة، وتتلخص بما يأتي :

1. يقوي جهاز المناعة لديك
قد يساعد شرب عصير البرتقال والجزر بانتظام على تقوية جهاز المناعة لديك وحمايتك من المرض يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه العصائر في الحفاظ على أداء الجهاز المناعي بشكل صحيح اشرب كوبًا من عصير البرتقال أو الجزر يوميًا للمساعدة في تحسين مناعتك.

2.يحسن من مظهر بشرتك
يعتبر كل من الجزر والبرتقال من المصادر الممتازة لفيتامين أ ، وهو مفيد لبشرتك يساعد فيتامين أ في الحفاظ على بشرتك صحية عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة والمساعدة في إنتاج خلايا الجلد الجديدة يمكن أن يساعد شرب عصير البرتقال والجزر في تحسين مظهر بشرتك.

3. يحميك من تساقط الشعر
هناك العديد من الفوائد لعصير البرتقال والجزر للشعر هذه العصائر مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر تساعد على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.

4. يعمل على تحسين رؤيتك
يمكن أن يؤدي تناول عصير البرتقال والجزر بشكل منتظم إلى تحسين رؤيتك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه العصائر على حماية عينيك من التلف ، كما تساعد الفيتامينات الموجودة فيها على تحسين رؤيتك إذا كنت ترغب في تحسين رؤيتك ، اشرب عصير البرتقال والجزر كل يوم.

5. يساعد في خفض ضغط الدم
وجد أن شرب عصير البرتقال والجزر بانتظام يساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم من المحتمل أن يكون هذا بسبب المحتوى العالي من البوتاسيوم والمغنيسيوم في هذه العصائر ، فضلاً عن محتواها العالي من فيتامين ج والكاروتينويد.

6. يعمل كمضاد للأكسدة
يعتبر كل من الجزر والبرتقال من المصادر الرائعة لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من الأمراض قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر والبرتقال أيضًا على تحسين صحة بشرتك وتقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة لديك.

7. يساعدك في الحصول على نوم جيد
توصلت دراسة جديدة إلى أن شرب كوب من عصير البرتقال أو الجزر قبل النوم قد يساعدك في الحصول على نوم جيد ليلاً وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون العصير المصنوع من أي من الفاكهة يتمتعون بنوعية نوم أفضل من أولئك الذين شربوا العصير المصنوع من الخضار أو لا يشربون العصير على الإطلاق.

8. يخلص جسمك من السموم
إزالة السموم هي عملية إزالة السموم الضارة من الجسم هناك العديد من الطرق للتخلص من السموم ، بما في ذلك صيام العصير واستخدام شاي التخلص من السموم وتناول مكملات التخلص من السموم واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي صيام العصير يتضمن صيام العصير شرب عصائر الفاكهة أو الخضار الطازجة لتطهير الجسم وإزالة السموم منه عصير الجزر والبرتقال من أفضل أنواع العصائر للتخلص من السموم.


9. يساعد على إنقاص الوزن
لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن شرب عصير البرتقال والجزر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن في حين أن كلا العصير يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ، إلا أنهما يحتويان أيضًا على عدد كبير من السعرات الحرارية قد يساعد شرب هذه العصائر بدلاً من المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية في إنقاص الوزن بمرور الوقت ، ولكن لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا يحدث بسرعة أكبر عند تناول هذه العصائر معًا.

10. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب عصير البرتقال والجزر بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ووجدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا عصيرًا يحتوي على الكاروتينات ، وهو مركب موجود في النباتات التي تعطي الفواكه والخضروات لونها ، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

احتياطات عند شرب عصير البرتقال والجزر

عند شرب عصير البرتقال والجزر ، من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب ارتفاع مستوى السكر في هذه العصائر ، يمكن أن تسبب تسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الأخرى إذا استهلكت بكميات زائدة من المهم أيضًا التأكد من تخفيف كلا العصير بالماء وإلا فقد يساهمان في الجفاف.

الفيتامينات الموجودة في عصير البرتقال والجزر

الفيتامينات الموجودة في عصير البرتقال والجزر هي فيتامين أ وفيتامين ج والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب 6 والفولات وحمض البانتوثنيك والكوليسترول والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسكر.

 القيمة الغذائية في عصير البرتقال والجزر

يمنحك كوب من عصير البرتقال حوالي 112 بالمائة من DV لفيتامين C ، وهو أمر مهم لصحة جهازك المناعي يحتوي أيضًا على كميات صغيرة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، مثل الثيامين والنياسين وفيتامين ب 6 والفولات وحمض البانتوثنيك يمنحك كوب من عصير الجزر حوالي 37 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين أ ، وهو أمر مهم لصحة الجلد والشعر والعظام والأسنان.

شكرا لكم على قراءة هذا المقال إذا استمتعت به ، فيرجى مشاركته مع أصدقائك على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب من قبل د. أسامة خالد
أحدث أقدم

نموذج الاتصال