عصير البرتقال والجزر.. 8 فوائد مفاجئة أخفوها عنك

هل خطر ببالك يومًا أن شرب عصير البرتقال والجزر له فوائد كثيرة على صحتك؟ إليك أهم فوائد عصير البرتقال والجزر الصحية وأهميته في الحصول على الطاقة في هذا المقال التالي:

فوائد عصير البرتقال والجزر

في عالمنا الحديث، يهتم الكثيرون بالحفاظ على صحتهم والبحث عن أطعمة ومشروبات طبيعية تعزز صحتهم بشكل عام. ومن بين هذه التوجهات الصحية هو تناول عصائر الفواكه الطازجة، ومنها عصير البرتقال والجزر. فهو غني بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان. لهذا، سنتعرف على أبرز فوائد عصير البرتقال والجزر من خلال الفقرات التالية:

فوائد عصير البرتقال والجزر

يقدم عصير البرتقال والجزر فوائد مفاجئة وتتلخص بما يأتي:

1. يقوي جهاز المناعة لديك

قد يساعد شرب عصير البرتقال والجزر بانتظام على تقوية جهاز المناعة لديك وحمايتك من المرض يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه العصائر في الحفاظ على أداء الجهاز المناعي بشكل صحيح اشرب كوبًا من عصير البرتقال أو الجزر يوميًا للمساعدة في تحسين مناعتك.

2. يحسن من مظهر بشرتك

إذا قمت بإضافة عصير البرتقال والجزر إلى نظامك الغذائي، فسوف تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في مظهر بشرتك. مزيج من هذين العصرين غني بالعناصر الغذائية الضرورية لبشرة صحية وشابة. حيث يساعد فيتامين سي على وجه الخصوص على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الشمس والعوامل البيئية الأخرى.

3. يحميك من تساقط الشعر

من أفضل الطرق للحفاظ على صحة شعرك هي شرب عصير البرتقال والجزر. هذا المزيج من العصائر مليء بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر. الجزر على وجه الخصوص غني بفيتامين أ الذي يساعد على تعزيز نمو الخلايا. وهذا بدوره يساعد في تقليل مشكلة تساقط الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين C المضاد للأكسدة الموجود في عصير الجزر في الحفاظ على صحة شعرك. لذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على مظهر شعرك في أفضل حالاته، فتأكد من إضافة عصير الجزر الغني بالمغذيات إلى نظامك الغذائي.

4. يعمل على تحسين رؤيتك

يمكن أن يؤدي تناول عصير البرتقال والجزر بشكل منتظم إلى تحسين رؤيتك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه العصائر على حماية عينيك من التلف، كما تساعد الفيتامينات الموجودة فيها على تحسين رؤيتك إذا كنت ترغب في تحسين رؤيتك، اشرب عصير البرتقال والجزر.

5. يساعد في خفض ضغط الدم

يساعد عصير البرتقال والجزر في خفض ضغط الدم. وقد تم إثبات ذلك من خلال الدراسات التي أجريت على الفئران. حيث أظهرت النتائج أن هذه العصائر تساعد في تحسين التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة القلب. ووجدوا أيضًا أن شرب عصير الجزر مع الشمندر يساعد في تقليل وتنظيم ارتفاع ضغط.

6. يعمل كمضاد للأكسدة

الجزر مليء بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامينات A و C و H. كما يحتوي البرتقال على مستويات عالية من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. تعمل مضادات الأكسدة هذه معًا للمساعدة في تأخير عملية الشيخوخة.

7. يخلص جسمك من السموم

عصير البرتقال والجزر طريقة رائعة لإزالة السموم من الجسم. الجزر مليء بالعناصر الغذائية والألياف التي تساعد على تطهير الأمعاء، في حين أن البرتقال مصدر جيد لفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة. هذا العصير منخفض السعرات الحرارية أيضًا، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن.

8. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

من المثير للاهتمام، أن الطريقة الأخرى التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب قد تكون بسيطة مثل إضافة عنصر مشروب شهير إلى مائدة الإفطار كل صباح. يعتبر عصير البرتقال مع الجزر مشروبًا صحيًا ولذيذًا يهتم بالدماغ، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ما هي فوائد عصير البرتقال والجزر للامساك؟

يعتبر عصير البرتقال والجزر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح. حيث تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الجزر وعصير البرتقال أيضًا على امتصاص الماء من العناصر الغذائية في الأمعاء، مما يجعل البراز أكثر ليونة ويسهل مروره.

ما هي فوائد عصير البرتقال والجزر قبل النوم؟

ثبت علميًا أن عصير البرتقال والجزر قبل النوم يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب. وذلك لأن العناصر الغذائية الموجودة في العصير تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير هذين الخضار يساعد أيضًا على تطهير الجهاز الهضمي وتعزيز النوم بشكل أفضل في الليل.

ما هي فوائد عصير الجزر والبرتقال للشعر؟

الجزر غني بفيتامين أ الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي، بينما البرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على بصيلات شعرك قوية وصحية. حيث يمكن أن يساعد شرب عصير البرتقال والجزر بانتظام في تحسين جودة ومظهر شعرك.

ما هي الفيتامينات الموجودة في عصير البرتقال والجزر؟

فيتامين ج من أهم الفيتامينات في عصير البرتقال والجزر. وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الجذور الحرة من دخول الجسم. فيتامين (أ) موجود أيضًا في الجزر، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة. كما يعتبر الجزر أيضًا مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم.

احتياطات عند شرب عصير البرتقال والجزر

يجب اتخاذ الاحتياطات عند شرب عصير البرتقال والجزر لأنهما يحتويان على نسبة عالية من السكر ويمكن أن يسبب تسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التعرض لمسببات الحساسية في هذه العصائر إلى حدوث طفح جلدي وارتفاع في درجة الحرارة وحكة.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال