البرتقال للجنس.. 4 فوائد لن يتصورها عقلك

البرتقال فاكهة صحية ولذيذة لجميع الأعمار. لكن ماذا عن فوائد البرتقال للجنس؟ هل هناك فوائد محددة؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز هذه الفوائد.

فوائد البرتقال للجنس

البرتقال (بالإنجليزية: orange) هو نوع من الفاكهة الحمضية التي تنمو على الأشجار وهي فاكهة شهيرة لتناولها طازجة أو عصير أو استخدامها في الوصفات. ويعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى. وفيما يلي سنذكر لكم عبر موقع طب وصحة أهم فوائد البرتقال للجنس.

فوائد البرتقال للجنس

تتمثل أبرز فوائد البرتقال للجنس في النقاط الآتية:

1. يزيد من القدرة الجنسية

البرتقال فاكهة رائعة لزيادة القدرة الجنسية. حيث إنه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة الجنسية. كما يحتوي البرتقال أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحسين تدفق الدم وزيادة الرغبة الجنسية.

2. يزيد من نشاط الحيوانات المنوية

وجدت دراسة جديدة أن تناول البرتقال قد يساعد في تحسين نشاط الحيوانات المنوية. الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين في جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة، نظرت في تأثير الحمضيات على الحيوانات المنوية.

ووجدوا أن الرجال الذين تناولوا البرتقال لديهم مستويات أعلى من مضادات الأكسدة التي تسمى الجلوتاثيون، والتي من المعروف أنها تحسن نشاط الحيوانات المنوية. ووجدت الدراسة أيضًا أن الرجال الذين تناولوا البرتقال كانت لديهم مستويات أعلى من الفركتوز، وهو نوع من السكر ضروري لوظيفة الحيوانات المنوية.

3. يساعد في علاج الضعف الجنسي

البرتقال ليس فاكهة لذيذة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الضعف الجنسي. العجز الجنسي، أو ضعف الانتصاب، هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. يحتوي البرتقال على مركب يسمى الليمونين، الذي ثبت أنه يحسن تدفق الدم ويريح عضلات القضيب، مما يسهل الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه.

4. القضاء علي انخفاض الرغبة الجنسية

البرتقال هو وسيلة فعالة للقضاء على انخفاض الرغبة الجنسية. يمكن أن ينتج انخفاض الرغبة الجنسية عن عدد من العوامل، بما في ذلك التوتر والقلق والاكتئاب. فالبرتقال معزز طبيعي للمزاج. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون. التستوستيرون هو الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية.

فوائد زيت البرتقال للجنس

يقال أن زيت البرتقال مثير للشهوة الجنسية، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية. هناك بعض الأدلة العلمية لدعم هذه الادعاءات. حيث وجدت إحدى الدراسات أن زيت البرتقال كان قادرًا على تقليل القلق لدى الفئران.

وجدت دراسة أخرى أن استنشاق زيت البرتقال الأساسي يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون المرتبط بالدافع الجنسي. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد آثار زيت البرتقال على الرغبة الجنسية للإنسان. إذا كنت مهتمًا بتجربته، يمكنك شراء زيت البرتقال الأساسي عبر الإنترنت أو من الصيدلية.

فوائد قشر البرتقال للجنس

قشر البرتقال غني بمركب يسمى الليمونين، الذي ثبت أنه يزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال. كما يزيد الليمونين أيضًا من تدفق الدم، مما قد يساعد في علاج ضعف الانتصاب. كما يحتوي قشر البرتقال أيضًا على فلافونويد يسمى هسبريدين، الذي ثبت أنه يحسن الوظيفة الجنسية لدى الفئران.

فوائد قشر البرتقال للانتصاب

وفقا لدراسة أجريت على الفئران، وجد أن مستخلص قشر البرتقال قد يحسن وظيفة الانتصاب. من المحتمل أن يكون هذا بسبب حقيقة أن قشر البرتقال يحتوي على مادة الفلافونويد التي تسمى هسبريدين، التي ثبت أنها تعمل على تحسين تدفق الدم وإرخاء أنسجة العضلات الملساء (وكلاهما ضروري لحدوث الانتصاب).

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي قشر البرتقال على مركب يسمى الليمونين، والذي ثبت أنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الفئران. بينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث على البشر لتأكيد هذه التأثيرات، يبدو أن قشر البرتقال قد يكون علاجًا طبيعيًا واعدًا لضعف الانتصاب.

ماذا يقول الاطباء عن البرتقال للجنس؟

يقول بعض الأطباء أن البرتقال مفيد للجنس. حيث يزعمون أن مشروب البرتقال مليء بفيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الجنسي. كما يقولون أيضًا أن عصير البرتقال يمكن أن يساعد في زيادة الرغبة الجنسية والإثارة الجنسية.

أضرار البرتقال ومحاذير استخدامه

هناك بعض الجوانب السلبية المحتملة لتناول البرتقال. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي البرتقال إلى زيادة مستويات السكر في الدم، وقد يتسبب أيضًا في عسر الهضم وحرقة المعدة لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية للبرتقال تفوق بكثير المخاطر المحتملة.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال