البرتقال للقلب.. فوائد صادمة لا تخطر على البال!

هل تساءلتِ يومًا عن فوائد البرتقال للقلب، وما الذي سيضيفه إليكِ زيادةً عن أي نوعٍ آخر؟! إليكِ فوائد البرتقال للقلب في هذا المقال التالي.

البرتقال للقلب

هل تعلم أن البرتقال ليس مجرد فاكهة لذيذة ومنعشة، ولكنه يقدم أيضًا مجموعة من الفوائد الصحية؟ البرتقال مليء بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية صحتك، ولكن ما هي فوائد البرتقال للقلب؟ هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

فوائد البرتقال للقلب

فوائد البرتقال للقلب كثيرة، حيث أن هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة القلب. حيث يعد البرتقال مصدرًا جيدًا للألياف، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

كما يمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال أيضًا في الحماية من السكتة الدماغية ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على صحة قلبك، فإن تناول البرتقال يعد خيارًا رائعًا لك.

فوائد أخرى للبرتقال

يمكن أن تشمل فوائد البرتقال للجسم الآتي ..

1. يقوي جهاز المناعة

البرتقال يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك. وذلك لأن البرتقال مصدر جيد لفيتامين سي، وهو عنصر غذائي مهم لجهاز المناعة. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين صحتك وحماية نفسك من المرض، فقد يكون تناول البرتقال فكرة جيدة لك.

2. إزالة السموم من الجسم

البرتقال يساعد أيضًا في التخلص من السموم من الجسم. حيث تساعد المستويات العالية من فيتامين سي في البرتقال على طرد السموم وتقوية جهاز المناعة. كما يمكن أن يساعد تناول برتقالة يوميًا في الحفاظ على جسمك بصحة جيدة وخالٍ من السموم الضارة.

3. التقليل من ضغط الدم

يساعد البوتاسيوم الموجود في البرتقال على تنظيم ضغط الدم من خلال مقاومة تأثيرات الصوديوم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال في الحماية من أمراض القلب. لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة لخفض ضغط الدم لديك، فاحرص على تناول البرتقال.

4. يقتل الخلايا السرطانية

أظهرت الدراسات أن المركبات الموجودة في البرتقال يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية وتمنعها من النمو. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البرتقال في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. لذلك، لا يقتصر الأمر على طعم البرتقال الرائع فحسب، بل قد يساعدك أيضًا في الحفاظ على صحتك.

5. يعزيز صحة البشرة

البرتقال غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك. كما يمكن أن يساعد أيضًا في حماية بشرتك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. يمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال أيضًا في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

6. يحافظ على صحة العظام والأسنان

البرتقال يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان. يساعد فيتامين سي الموجود في البرتقال جسمك على امتصاص الكالسيوم الضروري لتقوية العظام والأسنان. لذا، فالبرتقال ليس فقط علاجًا لذيذًا، ولكن يمكنه أيضًا المساعدة في الحفاظ على صحة العظام والأسنان.

هل البرتقال يزيد من ضربات القلب؟

لا يوجد دليل على أن تناول البرتقال له أي تأثير على معدل ضربات القلب. في حين أن البرتقال مصدر جيد لفيتامين سي، لكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن له أي تأثير على معدل ضربات القلب.

كم حبة برتقال يجب تناولها في اليوم؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال لأنه يعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك عمر الشخص وصحته ومستوى نشاطه. ومع ذلك، يوصي معظم الخبراء التغدية بتناول حصتين على الأقل من البرتقال يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي متوازن.

نصائح لمرضى القلب

أولاً، يجب أن يتجنبوا التدخين وثانيًا، يجب أن يحاولوا الحفاظ على وزن صحي. ثالثًا، يجب أن يتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا يشتمل على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. رابعًا، يجب أن يمارسوا الرياضة بانتظام. أخيرًا، يجب عليهم مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول لديهم.

فواكه أخرى مفيدة للقلب

  • الموز 
  • المانجو 
  • الأناناس
  • الكرز
  • البطيخ
  • الكيوي
  • الخوخ

أضرار الإفراط في تناول البرتقال

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبرتقال إلى العديد من النتائج السلبية. أولاً، يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل عسر الهضم وحرقة المعدة. ثانيًا، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة. ثالثًا، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى. لذلك من المهم تناول البرتقال باعتدال.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال