ما حقيقة فوائد عصير البرتقال للوجه؟

هل أنتِ من محبي عصير البرتقال، لذا تتساءلين عن ما هي فوائد عصير البرتقال للوجه؟ .إذًا تابعي قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز هذه الفوائد.

عصير البرتقال للوجه

عصير البرتقال (بالإنجليزية: Orange Juice) ليس فقط لذيذًا، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من الفوائد للوجه. لذلك، من خلال الفقرات القادمة سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد عصير البرتقال للوجه. وكذلك سنعرف رأي خبراء التجميل عن هذا الموضوع.

فوائد عصير البرتقال للوجه

تتمثل أبرز فوائد عصير البرتقال للوجه في النقاط الآتية:

1. ينعش بشرتك ويخلصها من البهتان

تلعب مضادات الأكسدة الأساسية في عصير البرتقال دورًا رئيسيًا في دعم صحة البشرة. حيث يمكن أن يساعدك عصير البرتقال في التخلص من البكتيريا والسموم والغبار العالق في المسام. كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة. لذا إذا كنت تبحثين عن طريقة لتحسين صحة وجهك، أضيفي عصير البرتقال إلى روتين جمالك.

2. يمنع ظهور مشكلة التجاعيد

يساهم عصير البرتقال الغني بفيتامين سي في العناية بالبشرة ويمنع ظهور التجاعيد. وذلك لأن فيتامين C يساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، ويحافظ على مستوى الكولاجين في الجلد لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يساعد عصير البرتقال في الحفاظ على ترطيب البشرة، مما يمنع أيضًا تكوين التجاعيد.

3. يقضي على البقع الداكنة بالبشرة

يمكن لعصير البرتقال أن يساعد في إزالة البقع السوداء من بشرتك، كما أنه يساعد في منحك بشرة متألقة ومتوهجة. السبب وراء ذلك هو أن عصير الليمون يحتوي على فيتامينات A و C التي يمكن أن تساعد في تفتيح لون بشرتك. علاوة على ذلك، يزيل البرتقال الشوائب تمامًا ويزيل البقع الداكنة، مما يجعله فعالًا للغاية في تفتيح البشرة.

4. يعمل على ترطيب البشرة

من أبرز فوائد عصير البرتقال أنه يساعد على ترطيب البشرة. وذلك لأن البرتقال مليء بالزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عصير البرتقال أيضًا على فيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين. الكولاجين مسؤول عن الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

5. يساعد في علاج النمش

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل إنتاج الميلانين وتفتيح البشرة. لاستخدام عصير البرتقال كعلاج للنمش، ضعيه ببساطة على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية وقم بالتدليك بلطف لمدة 5-10 دقائق. ثم اشطفه بالماء الدافئ وكرر هذه العملية يوميًا حتى ترى النتائج.

فوائد أخرى لعصير البرتقال

  • ينظف الجسم من السموم.
  • يقلل من مستويات ضغط الدم.
  • يعزز صحة القلب.
  • يحارب السرطان.
  • يحميك من الكوليسترول.
  • يعزز الجهاز المناعي.

ماذا يقول خبراء التجميل عن عصير البرتقال؟

يقول خبراء التجميل أن عصير البرتقال يمكن أن يساعدك في تحسين صحة بشرتك. حيث يزعمون أن فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال يمكن أن يساعد في تجديد شباب بشرتك وجعلها تبدو أكثر صحة. كما يقولون أيضًا أن عصير البرتقال يمكن أن يساعد في تقليل اللون الداكن والجفاف تحت العينين.

هل يجوز وضع عصير البرتقال على الوجه؟

الإجابة هي نعم، يجوز وضع عصير البرتقال على الوجهك، هناك العديد من الفوائد للقيام بذلك. أولاً، عصير البرتقال غني بحمض الستريك، الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عصير البرتقال على الكولاجين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وإضفاء مظهر أكثر شبابًا.

كيف تصنع قناع للوجه بعصير البرتقال؟

كل ما تحتاجه هو بعض عصير البرتقال الطازج وبعض المكونات البسيطة الأخرى. الخطوة الأولى هي خلط عصير البرتقال مع ملعقة كبيرة من الحليب. سيخلق ذلك قوامًا شبيهًا بالمعجون يمكنك وضعه على وجهك ورقبتك. ثم اتركي القناع لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

كم من الوقت الذي يجب أن تترك عصير البرتقال على وجهك؟

الإجابة هي أن تترك عصير البرتقال على وجهك لمدة 20 دقيقة على الأقل من أجل الحصول على أقصى قدر من الفوائد لبشرتك التي تم ذكرها في الأعلى.

أضرار عصير البرتقال للوجه

من المهم معرفة أضرار عصير البرتقال على الوجه، عصير البرتقال مليء بحمض الستريك. يمكن أن يكون هذا رائعًا لتقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة. ولكن، إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يؤدي ذلك في الواقع إلى تهيج بشرتك والتسبب في احمرارها والتهابها.

عصائر أخرى مفيدة للوجه

  • عصير التفاح.
  • عصير رمان.
  • عصير الخيار.
  • عصير الصبار.
  • عصير الشمندر.
  • عصير الطماطم.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال