ما هو أفضل وقت لشرب عصير البرتقال؟

عصير البرتقال مشروب شائع للإفطار، لكن قد تتساءل متى يكون أفضل وقت لشربه. لكن تعتمد الإجابة على بعض العوامل، إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل.

أفضل وقت لشرب عصير البرتقال

هناك العديد من الفوائد لشرب عصير البرتقال، لكن هل تعلم أن الوقت الذي تشربه يمكن أن يُحدث فرقًا في مدى فعاليته؟ معلومات سحرية بانتظارك في المقال الآتي:

أفضل وقت لشرب عصير البرتقال

وفقًا للخبراء، أفضل وقت لشرب عصير البرتقال هو في الصباح على الريق. لأنه عندما تشرب عصير البرتقال أول شيء في الصباح، يكون جسمك قادرًا على امتصاص جميع العناصر الغذائية والفيتامينات بسهولة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد شرب عصير البرتقال على الريق في تعزيز عملية الأيض ويعطيك دفعة من الطاقة لبدء يومك.

فوائد عصير البرتقال على صحتك

تمثل أبرز فوائد عصير البرتقال النقاط الآتية:

1. ينظف الجسم من السموم

يساعد عصير البرتقال على تطهير الجسم من السموم ويمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة. عصير البرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى. حيث يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البرتقال أيضًا على حماية الخلايا من التلف.

2. يقلل من مستويات ضغط الدم

يحتوي كوب من عصير البرتقال على كمية كبيرة من البوتاسيوم الضروري للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية. يساعد البوتاسيوم على استرخاء الأوعية الدموية ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. كما يحتوي عصير البرتقال أيضًا على المغنيسيوم، وهو معدن آخر يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة.

3. يعزز صحة القلب

يعد عصير البرتقال مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب. حيث يمكن أن يساعد تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. كما يعتبر عصير البرتقال أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على الشرايين نظيفة ومنع تجلط الدم.

4. يحارب السرطان

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البرتقال في مكافحة السرطان. ثبت أن مركبًا يسمى D-limonene، والذي يوجد في البرتقال، له خصائص مضادة للورم. بالإضافة إلى ذلك، يعد عصير البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين ج، والذي تم ربطه أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

5. يمكن أن يفيد بشرتك

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين. الكولاجين هو بروتين يساعد في الحفاظ على بشرتك مشدودة وشابة. كما يحتوي فيتامين سي أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة. مما يعني أنه يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

ماذا يقول الأطباء وخبراء التغذية عن عصير البرتقال؟

يقول الأطباء وخبراء التغذية إن عصير البرتقال مفيد جدًا للصحة ويساعد في التخسيس. كما يقولون أيضًا إنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب التاجية. ومع ذلك، يحذر بعض الأطباء من أن الكثير من عصير البرتقال قد لا يكون مفيدًا للصحة، ومن الأفضل تناوله باعتدال.

هل شرب عصير البرتقال يوميا مفيد؟

الإجابة هي نعم، شرب عصير البرتقال يوميا مفيد. وإليك بعض الأسباب التي تجعله مفيد: عصير البرتقال مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي وحمض الفوليك والبوتاسيوم. تم ربط شرب عصير البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية. بما في ذلك تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

هل شرب عصير البرتقال قبل النوم مفيد؟

الإجابة هي نعم، شرب عصير البرتقال قبل النوم له أهمية وفوائد كبيرة بلا شك. عصير البرتقال قبل النوم مفيد في علاج التهابات الحلق كما أنه يعالج مشاكل الجهاز الهضمي. ولكن تجنب شرب عصير البرتقال المتاح في عبوات، لأنه يحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية.

أضرار الإفراط في شرب عصير البرتقال

شرب عصير البرتقال بكميات كبيرة يمكن أن يكون له عواقب سلبية على صحتك. يمكن أن يؤدي حمض الستريك الموجود في البرتقال إلى خلل في الجسم ويمكن أن يسبب حرقة المعدة والتهاب المعدة والأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول العديد من البرتقال في اليوم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك من الأفضل شرب عصير البرتقال باعتدال.

كتب من قبل د. حفصة اليامي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال