قشر البرتقال للبشرة.. 5 فوائد سحرية ستغير بشرتك

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتحسين بشرتك، فقد يكون قشر البرتقال هو الحل. إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز فوائد قشر البرتقال للبشرة.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

قشر البرتقال غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، وكلاهما يمكن أن يساعد في تحسين مظهر بشرتك. في منشور المدونة هذا، سنناقش كل فوائد قشر البرتقال للبشرة وكيف يمكنك استخدامه للحصول على بشرة متألقة وصحية.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

تتعد فوائد قشر البرتقال للبشرة والتى من أهمها:

1. يزيل الرؤوس السوداء

نعم، يساعد قشر البرتقال على إزالة الرؤوس السوداء. حيث يساعد فيتامين سي الموجود في قشر البرتقال على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء. كما أنه يساعد على شد المسام والتحكم في إفراز الدهون. للاستخدام، خذ قطعة صغيرة من قشر البرتقال المجفف وأضف الماء لعمل عجينة. ثم ضع العجينة على المناطق المصابة واتركها لمدة 10 دقائق.

2. يجفف البثور ويسرع تعافيها

لقشر البرتقال فوائد عديدة للبشرة منها علاج البثور. لأنه يساعد حمض الستريك الموجود في قشر البرتقال على تجفيف البثور وتسريع شفاءها. لاستخدام قشر البرتقال للبثور، اخلطي القشر المجفف والمسحوق بالماء لتشكيل عجينة. ثم ضع العجينة على المنطقة المصابة واتركها لمدة 10 دقائق قبل شطفها.

3. يساعد في علاج حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تصيب الناس من جميع الأعمار. حيث هناك العديد من العلاجات المتاحة، لكن بعض الناس يفضلون استخدام العلاجات الطبيعية. لأنه يحتوي قشر البرتقال على مركبات قد تساعد في علاج حب الشباب. وتشمل هذه حمض الستريك، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والليمونين، الذي ثبت أنه يقلل من إنتاج الدهون.

4. يجدد خلايا البشرة

يحتوي قشر البرتقال على مضادات أكسدة قوية تسمى د-ليمونين. حيث يساعد هذا المركب على حماية خلايا الجلد من التلف وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي قشر البرتقال على مادة تسمى هسبريدين. هيسبيريدين هو فلافونويد يساعد على زيادة تدفق الدم وتقليل الالتهاب.

5. يعالج البقع الداكنة والشوائب

يمكن استخدام قشر البرتقال لعلاج البقع الداكنة والعيوب. حيث يساعد فيتامين سي الموجود في قشر البرتقال على تفتيح البشرة وسيساعد حمض الستريك على تقشير الجلد.

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة عديدة. حيث تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين. الكولاجين هو البروتين المسؤول عن الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

كما يحتوي قشر البرتقال أيضًا على مركب يسمى الليمونين، والذي ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات. حيث يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة البشرة الجافة والمتهيجة. فائدة أخرى من قشر البرتقال للبشرة الجافة هي أنه يمكن أن يساعد في تقشير الجلد. يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد والكشف عن خلايا جديدة وصحية تحتها.

فوائد قشر البرتقال العامة

يحتوي قشر البرتقال على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقدم مجموعة من الفوائد الصحية. أولاً، قشر البرتقال مصدر جيد للألياف. في الواقع، يحتوي على حوالي 3 جرام من الألياف لكل 100 جرام . حيث يمكن أن تساعد هذه الكمية من الألياف في تعزيز الانتظام ومنع الإمساك.

علاوة على ذلك، فإن قشر البرتقال غني بالبوليفينول وهي مركبات نباتية لها تأثيرات مضادة للأكسدة . يمكن أن تساعد هذه المواد في تحييد الجذور الحرة الضارة وتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

هل قشر البرتقال يبيض الوجه؟

قشر البرتقال لا يبيض الوجه. ومع ذلك، يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة وتحسين لون البشرة. يحتوي قشر البرتقال على عدد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، بما في ذلك فيتامين سي والفلافونويد والليمونين. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في حماية الجلد من التلف وتقليل الالتهاب وتعزيز إنتاج الكولاجين.

ما الفيتامينات الموجودة في قشر البرتقال؟

قشر البرتقال غني بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي وبيتا كاروتين والليمونين. كما يحتوي قشر البرتقال أيضًا على هيسبيريدين، وهو فلافونويد الذي تم ربطه بفوائد صحية مثل تقليل الالتهاب وتحسين مستويات الكوليسترول.

ما هي أضرار قشر البرتقال؟

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لقشر البرتقال هو التهاب الجلد التماسي، والذي يمكن أن يسبب الاحمرار والحكة والتورم. تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى اضطراب المعدة وحرقة المعدة وحصى الكلى. قشر البرتقال آمن لمعظم الناس عند استخدامه بكميات صغيرة. ومع ذلك، من المهم التحدث إلى طبيبك قبل استخدام قشر البرتقال إذا كنت تعاني من أي حالة طبية خاصة.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال