ما هي فوائد القهوة للتخسيس

فوائد القهوة للتخسيس


فوائد القهوة للتخسيس

القهوة هي المشروب المفضل للكثير منا ، ولكن ما هي فوائد القهوة للتخسيس؟

تحتوي القهوة على العديد من المحفزات وأهمها الكافيين الذي يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويجعل الفرد أكثر نشاطا عند التعرض للضغط ويزيد من نسبة الأداء الرياضي بنسبة 11-12٪ ويقلل من الشهية للطعام مما يجعله من أفضل الأطعمة. أهم المشروبات التي يمكن استخدامها للتنظيف. يحفز الكافيين الموجود في القهوة الجهاز العصبي ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة استهلاك الدهون في الجسم وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة معدل السعرات الحرارية أثناء الراحة.

فوائد القهوة للتخسيس


1. يقلل الشهية
يقلل الكافيين الموجود في القهوة من الشعور بالجوع ، وبالتالي يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يحملها ، ويجعل من الممكن شرب القهوة قبل الوجبة بفترة وجيزة عن طريق تقليل كمية الوجبات التي يمكن للفرد تناولها.

وجدت إحدى الدراسات أن تناول القهوة عالية الكافيين يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم ، لكن تناول القهوة قبل أربع ساعات من الوجبة لم يؤثر على كمية الطعام المستهلكة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك 200 ملليغرام من القهوة تحتوي على 6 ملليغرام لكل كيلوغرام من الجسم يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بشكل خاص.

ما زلنا بحاجة إلى دراسات وأبحاث حول فوائد القهوة لتقليل الشهية ، لأن الآراء متضاربة دائمًا.

2. زيادة الحرق الحراري

من مزايا القهوة لغرض التنكر أن الكافيين يحسن معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم ويزيد من استهلاك الطاقة في الجسم: من خلال استهلاك المزيد من الكافيين ، يحصل المرء على مؤشر كتلة الجسم. ارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

كما انخفضت كتلة الجسم وكتلة الدهون والوزن بنسبة 17-28٪ عندما تضاعفت كمية الكافيين المعالجة على مدار اليوم.

وجدت دراسة أخرى ، أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على الكافيين والبوليفينول ، المكونين الرئيسيين في القهوة ، وغيرهم ممن تناولوا دواءً وهميًا ، أن هذا المكمل الذي يحتوي على مادة الكافيين يحرق دهونًا وسعرات حرارية أكثر بكثير من تلك الموجودة في القهوة. الوهمي.

تعتبر القهوة منخفضة السعرات الحرارية مثيرة للاهتمام بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالقهوة الخالية من السكر أو مبيض القهوة. إذا كنت تحاول تقليل استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم ، يمكنك استبدال المشروبات السكرية بالقهوة.


طريقة استخدام القهوة للتخسيس

تحتاج إلى شرب ثلاثة أكواب على الأقل ، أي ما يعادل 720 مل من مسحوق القهوة يوميًا لإنقاص الوزن.

يجب أن تكون الأقراص كاملة ويمكن طحنها في المنزل وتحضيرها بالماء المصفى.

يجب أن تكون وجباتك الرئيسية والوجبات الصغيرة الخفيفة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية والدهون ، ومرتفعة بالألياف الغذائية والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.

يميل الإلحاد الخفيف إلى أن يكون أكثر ثراءً بمضادات الأكسدة من الإلحاد المظلم.

تجنب تناول الأطعمة المصنعة ، مثل الأطعمة المجمدة أو المكررة الخفيفة. يمكنك تناول وجبات تتكيف مع هذا النظام الغذائي مثل التوفو والخضروات المقلية على الأرز البني ، أو سلطة الدجاج المصنوعة من صلصة الخل.

يجب تجنب السكر أو الكريمة. تناول عصائر خضراء غنية بالألياف بدلاً من تناولها يوميًا.

أضرار الإفراط في شرب القهوة


• رنين في الأذن.
• معدل ضربات القلب السريع.
• الشعور بالمرض
• سلس البول.
• صداع.
• العصبية.
• الأرق وصعوبة النوم.
• تهيج المعدة.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

أظهرت العديد من الدراسات أن الكافيين يحتوي على زيادة بنسبة 3-11٪ في استقلاب الكافيين وأن الكافيين يعتبر على الأرجح أكثر أشكال حمض الكلوروجينيك فاعلية ، لكن أظهرت بعض الدراسات أنه قادر على امتصاص الكربوهيدرات من الدم وأظهرت دراسات أخرى أن الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪ امتصاص الدهون من النظام الغذائي ، وتقليل تخزين الدهون في الكبد وتحسين استخدام هرمون ديبينيتين.

كتب من قبل يوسف عبد السميع