ما هي فوائد القهوة للتخسيس : تعرف عليها

ما هي فوائد القهوة للتخسيس؟ وكيف من الممكن لهذا النوع من القهوة أن يساعدك على تحسين مظهرك؟ معلومات هامة في هذا المقال.

فوائد القهوة للتخسيس
فوائد القهوة للتخسيس

تحتوي القهوة على العديد من المحفزات وأهمها الكافيين الذي يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويجعل الفرد أكثر نشاطا عند التعرض للضغط ويزيد من نسبة الأداء الرياضي بنسبة 11 - 12٪ ويقلل من الشهية للطعام مما يجعله من أفضل الأطعمة. أهم المشروبات التي يمكن استخدامها للتنظيف. يحفز الكافيين الموجود في القهوة الجهاز العصبي ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة استهلاك الدهون في الجسم وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة معدل السعرات الحرارية أثناء الراحة. وفيما يلي سنذكر لكم أهم فوائد القهوة للتخسيس :

ما هي فوائد القهوة للتخسيس

تتمثل أبرز فوائد القهوة للتخسيس في النقاط الآتية :

1. تقليل الشهية
يقلل الكافيين الموجود في القهوة من الشعور بالجوع ، وبالتالي يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يحملها ، ويجعل من الممكن شرب القهوة قبل الوجبة بفترة وجيزة عن طريق تقليل كمية الوجبات التي يمكن للفرد تناولها. وجدت إحدى الدراسات أن تناول القهوة عالية الكافيين يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم ، لكن تناول القهوة قبل أربع ساعات من الوجبة لم يؤثر على كمية الطعام المستهلكة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك 200 ملليغرام من القهوة تحتوي على 6 ملليغرام لكل كيلوغرام من الجسم يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بشكل خاص. ما زلنا بحاجة إلى دراسات وأبحاث حول فوائد القهوة لتقليل الشهية ، لأن الآراء متضاربة دائمًا.

2. زيادة الحرق الحراري
من مزايا القهوة لغرض التنكر أن الكافيين يحسن معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم ويزيد من استهلاك الطاقة في الجسم: من خلال استهلاك المزيد من الكافيين ، يحصل المرء على مؤشر كتلة الجسم. ارتفاع مؤشر كتلة الجسم. كما انخفضت كتلة الجسم وكتلة الدهون والوزن بنسبة 17-28٪ عندما تضاعفت كمية الكافيين المعالجة على مدار اليوم.

وجدت دراسة أخرى ، أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على الكافيين والبوليفينول ، المكونين الرئيسيين في القهوة ، وغيرهم ممن تناولوا دواءً وهميًا ، أن هذا المكمل الذي يحتوي على مادة الكافيين يحرق دهونًا وسعرات حرارية أكثر بكثير من تلك الموجودة في القهوة. الوهمي.

تعتبر القهوة منخفضة السعرات الحرارية مثيرة للاهتمام بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالقهوة الخالية من السكر أو مبيض القهوة. إذا كنت تحاول تقليل استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم ، يمكنك استبدال المشروبات السكرية بالقهوة.

3. حرق الدهون
القهوة الدهنية هي مشروب قهوة يتم تحضيره بإضافة الزبدة وزيت جوز الهند إلى القهوة الساخنة ، ثم مزجها حتى يصبح قوامها ناعمًا غالبًا ما يتم تسويق القهوة الدهنية على أنها مشروب لفقدان الوزن ، حيث تساعد الدهون على قمع الشهية وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

4. توليد طاقة حرارية
تحتوي القهوة على كمية صغيرة من الطاقة الحرارية وذلك لأن القهوة تتكون من مواد تطلق الطاقة عند مزجها وتسخينها المصدر الأساسي لهذه الطاقة الحرارية هو الكافيين ، وهو منبه طبيعي.

طريقة استخدام القهوة للتخسيس

هناك طرق عديدة للاستمتاع بالقهوة لفقدان الوزن يمكن أن تساعدك إضافة القهوة إلى نظامك الغذائي على إنقاص الوزن بطريقة صحية ومستدامة ، دون أي آثار جانبية سلبية من أكثر الطرق فعالية لاستخدام القهوة لفقدان الوزن ، إضافتها إلى وجبة الإفطار ، واستخدامها كمشروب قبل التمرين ، وشربها قبل وجبات الطعام.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء مصنوعة من حبوب البن غير المحمصة وهي مصدر لحمض الكلوروجينيك يُعتقد أن هذه المادة لها فوائد صحية ، بما في ذلك إنقاص الوزن تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن حمض الكلوروجينيك قد يساعد في تقليل وزن الجسم وكتلة الدهون ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات بشرية لتأكيد هذه الآثار.

أضرار الإفراط في شرب القهوة

هناك بعض أضرار لشرب الكثير من القهوة أولاً ، يمكن أن تسبب القهوة الجفاف وذلك لأن الكافيين مدر للبول ، مما يعني أنه يجعل الجسم يفرز المزيد من البول عندما تشرب القهوة ، يفقد جسمك السوائل والإلكتروليتات ، مما قد يؤدي إلى الجفاف إذا لم تشرب كمية كافية من الماء لتعويضها ثانيًا.


يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للكافيين إلى توتر وقلق وارتعاش بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتداخل الجرعات العالية من الكافيين مع النوم وتسبب الأرق أخيرًا ، شرب الكثير من القهوة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية.

الفوائد الصحية للقهوة

تم الاستشهاد بالقهوة على أنها توفر عددًا من الفوائد الصحية المحتملة وتشمل هذه تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومرض باركنسون وسرطان الكبد والخرف بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن القهوة تعمل على تحسين الصحة العقلية ، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

الكمية الموصى بها من تناول القهوة

لا توجد إجابة قياسية على هذا السؤال لأن استهلاك القهوة يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر بشكل عام ، ومع ذلك ، فمن المستحسن أن لا يشرب البالغون أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين يوميًا هذا يعادل حوالي أربعة أكواب من القهوة.

القيمة الغذائية للقهوة

القهوة مشروب معقد يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والبوليفينول والمواد المغذية الأخرى على الرغم من أنها ليست غنية بالمغذيات مثل بعض المشروبات الأخرى ، إلا أن القهوة تقدم بعض الفوائد الصحية فيما يلي أهم ستة مغذيات في القهوة :
  • طاقة : 241 kcal
  • بروتين : 12.2 g
  • دهون : 0.5 g
  • الكربوهيدرات : 41.1 g
  • كالسيوم  : 141 mg
  • كولسترول : 0 mg

شكرا لكم على قراءة هذا المقال إذا استمتعت به ، فيرجى مشاركته مع أصدقائك على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب من قبل يوسف عبد السميع
أحدث أقدم

نموذج الاتصال