هل الكابتشينو مضر للحامل؟ إليك الإجابة الصحيحة

الكابتشينو هو مشروب قهوة لذيذ تستمتع به العديد من النساء الحوامل. ومع ذلك، يعتقد بعض الناس أن الكابتشينو ضار للنساء الحوامل. اذا، فما هي الحقيقة؟ معلومات وتفاصيل تجدونها في المقال التالي:

هل الكابتشينو مضر للحامل

الكابتشينو (بالإنجليزية: cappuccino) هو مشروب قهوة نشأ في إيطاليا. إنه مصنوع من الإسبريسو والحليب المبخر والرغوة. تستمتع العديد من النساء الحوامل بالكابتشينو، لكن البعض يقلق بشأن محتوى الكافيين. إذن، هل الكابتشينو مضر للحوامل؟ هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

هل الكابتشينو مضر للحامل

الكابتشينو يمكن أن يقود للجفاف إذا استهلك بكميات كبيرة، حيث يزيد من إخراج البول. يمكن أن يكون هذا خطيرًا على النساء الحوامل، حيث يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النوم وفقر الدم. ومع ذلك، من غير المرجح أن يسبب كوب صغير من الكابتشينو من وقت لآخر أي ضرر.

فوائد الكابتشينو للحامل

يمكن أن يقدم الكابتشينو بعض الفوائد للنساء الحوامل، بما في ذلك زيادة الطاقة وتحسين الهضم. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكابتشينو على حماية الأم والطفل من المرض. ومع ذلك، من المهم شرب الكابتشينو باعتدال، لأن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب آثارًا جانبية سلبية.

فوائد الكابتشينو بشكل عام

من أهم المزايا الصحية للكابتشينو ما يلي:

1. يحفاظ على صحة القلب

أظهرت الأبحاث أن الكابتشينو يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. وذلك لأن الكابتشينو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الكابتشينو أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية.

2. يساعد على الهضم

يساعد الكابتشينو في الهضم عن طريق تحفيز إفراز هرمون الجهاز الهضمي "الجاسترين" وحمض الهيدروكلوريك. يساعد ذلك على هضم الطعام بسهولة أكبر في الصباح. كما يحتوي الكابتشينو أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في منع مشاكل الجلد وفقدان الذاكرة.

3. يقلل من السكتة الدماغية

قد يساعد الكابتشينو في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وجدت دراسة من جامعة تيانجين الطبية أن أولئك الذين يشربون الكابتشينو لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ للإصابة بالسكتة الدماغية من أولئك الذين لم يشربوا مشروب القهوة.

كما وجدت هذه الدراسة نفسها أيضًا أن الكابتشينو يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول. للحصول على هذه الفوائد، خلص الباحثون إلى أنه من الأفضل شرب كوب واحد من الكابتشينو يوميًا.

أضرار الكابتشينو للحامل

يجب على النساء الحوامل تجنب شرب الكابتشينو من المقاهي، حيث غالبًا ما يتم إضافة مواد إضافية إلى المشروب يمكن أن تكون ضارة للمرأة وطفلها الذي لم يولد بعد. كما يمكن أن يسبب الكابتشينو اضطرابات نوم مستمرة ويزيد من خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال