ما هي فوائد القهوة للرجال

 ما هي فوائد القهوة للرجال


فوائد القهوة للرجال

لطالما كانت مزايا القهوة موضوعًا ساخنًا للجدل لسنوات حيث يتنافس المعارضون على احتوائها على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تسبب الأرق وأمراض أخرى. ومع ذلك ، فإن الدراسات الحديثة تجلب الكثير من الأخبار السارة لمحبي القهوة لأنها تشير إلى أن فوائد تناول القهوة تفوق بكثير عيوبها.

أتعلم لماذا عليك كذكر أن تشرب القهوة كل يوم؟ إليك أهم الفوائد التي تحصل عليها من القهوة.

فوائد القهوة للرجال


• تعزز الأداء الجنسي
يمكن لشرب ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا أن يحسن حياتك الجنسية بشكل كبير.

أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يتناولون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لم يفعلوا ذلك، بغض النظر عن الوزن أو العمر أو ضغط الدم.

شمل المشاركون في الدراسة أشخاصًا يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وكانت النتائج واحدة في جميع المرضى.

يحدث ضعف الانتصاب عندما يكون الرجل غير قادر على الانتصاب أو الحفاظ عليه ثابتًا بما يكفي لممارسة الجنس. على الرغم من أنه يمكن أن يؤثر على الذكور من جميع الفئات العمرية ، إلا أن المخاطر تزداد مع تقدم الناس في السن.

يعتقد العلماء أن شرب القهوة يؤدي إلى تفاعل كيميائي في الجسم يزيد من تدفق الدم إلى القضيب عن طريق إرخاء العضلات. أظهرت الأبحاث السابقة أيضًا أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يعزز الدافع الجنسي لدى النساء.

• يعمل كمصدر قوي لمضادات الأكسدة الصحية
مضادات الأكسدة هي مركبات تحارب الجزئيات السيئة، وهي الذرات غير المستقرة المسؤولة عن المرض والشيخوخة في جسمك.

تحتوي القهوة على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر والكاكاو، والتي يشار إليها غالبًا باسم النجوم الخارقة لمضادات الأكسدة.

وبالتالي، يحتوي فنجان القهوة على مضادات أكسدة أكثر من الحصص المكافئة من عصير العنب والتوت والبرتقال والأطعمة الأخرى الغنية بالمركبات.

للمضي قدمًا، كشفت مجموعة واسعة من التحليلات المعملية التفصيلية أن حبوب البن تحتوي على ما يقرب من 1000 مادة مضادة للأكسدة ، مع إمكانية تطوير مئات أخرى أثناء عملية التحميص.

اكتشف العلماء أيضًا نوعًا آخر من مضادات الأكسدة يسمى حمض الكلور وجينيك، والذي يوجد تقريبًا بشكل حصري في القهوة.

ماذا تفعل مضادات الأكسدة هذه في الجسم؟ فهي تساعد على محاربة الالتهابات، والتي هي السبب الكامن وراء العديد من الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأكثر من ذلك. كما أنها تحمي خلاياك من أي ضرر مادي خارجي محتمل.


• تعزز الدفاع عن مرض السكري الخاص بك
11.8٪ من الرجال الأمريكيين فوق سن العشرين يعانون من مرض السكري. ولا شك أن ذلك مصدر قلق متزايد ويحظى بقدر كبير من الاهتمام في المجتمع الطبي. بين عامي 1986 و1998 ، تابع باحثو هارفارد استهلاك القهوة وحدوث مرض السكري من النوع 2 لأكثر من 40 ألف رجل. اكتشفوا أن الذين يشربون القهوة على المدى الطويل لديهم خطر منخفض بشكل كبير للإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وتشير الإحصائيات إلى أن الخطر ينخفض ​​كلما شربوا أكثر. فقط تذكر أن تقلل من السكر!

• تقلل من آلامك اليومية
هل تشعر بالألم أثناء يوم عمل عادي؟ إنه ليس بهذه الغرابة. ولكن المثير للدهشة هو الدرجة التي يشعر بها كثير من الناس بالحيوية بعد استراحة لتناول القهوة - هناك سبب لذلك. لاحظ باحثون نرويجيون 48 شخصًا يؤدون أعمالًا مكتبية ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا القهوة أعلنوا أن مستوى شدة الألم لديهم 41 فقط ، في حين أن المشاركين الذين لم يشربوا أي قهوة أفادوا أنهم حصلوا على 55 درجة.

• يساعد على الحد من بعض أنواع السرطان
يمكن أن يقلل شرب ثلاثة أكواب من القهوة على الأقل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، والجلد، والبروستاتا، والثدي.

في مجموعة من الدراسات التي أجراها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة ومركز السرطان بجامعة هاواي والمعهد الوطني للسرطان، أُجمع على أن القهوة تحتوي على خصائص قد تساعد في مكافحة السرطان.

يشرح العلماء أن السبب الذي يجعل القهوة وقائية للغاية هو أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة تسمى البوليفينول، والتي تعمل كمانع لتقليل احتمالية تطور الأورام عند التعرض البسيط للغاية للمركبات المسببة للسرطان.

بعبارة أبسط ، تساعد هذه الخصائص الموجودة في القهوة في مكافحة الالتهاب المعروف بمسؤوليته عن الأورام.

• يحمي من النقرس
النقرس هو شكل التهابي من التهابات المفاصل يحدث في كثير من الأحيان عند الرجال بسبب ارتفاع مستويات حمض البوليك وذلك لا يمنع حدوثه لدى الجنسين.

يتميز بألم شديد واحمرار في المفاصل ، ومن المرجح أن تصاب به مع تقدمك في السن. ومع ذلك، وجدت العديد من الدراسات أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بالنقرس.

تشير الدراسات أيضًا إلى أن كمية القهوة المستهلكة يوميًا تلعب دورًا مهمًا في النسبة المئوية لخطر الإصابة بالنقرس. على سبيل المثال، في حين أن تناول فنجان واحد من القهوة يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالنقرس بنسبة 23 بالمائة، فإن أولئك الذين شربوا أكثر من أربعة أكواب يوميًا انخفض لديهم خطر الإصابة بهذه الحالة بنسبة 57 بالمائة.

نظرًا لأن النقرس ناتج عن ارتفاع مستويات البول ، فإن القهوة تساعد في الحفاظ على المستويات منخفضة عن طريق خفض مستويات الأنسولين في الجسم.

• يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى
تكون حصوات الكلى أكثر شيوعًا عند الذكور منها عند الإناث، لكنها يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا يقول الكثيرون إنه أسوأ من الولادة.

أحد أسباب الإصابة بحصوات الكلى هو اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم ، مما يزيد من كمية الصوديوم في البول. يمكن العثور على الصوديوم في العديد من الأطعمة المعلبة والمعبأة والسريعة، وكذلك التوابل واللحوم.

من الطرق الممتازة لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى تناول حصة واحدة أو أكثر من القهوة يوميًا لأنها تساعد في طرد الجسم من فائض الصوديوم والكالسيوم.

يساعد التبول في كثير من الأحيان في طرد السموم من الجسم التي تؤدي إلى حصوات الكلى، كما يساعد محتوى الكافيين في القهوة على إزالة الصوديوم غير المستخدم من الجسم.

• تساعد القهوة على حرق الدهون وإنقاص الوزن
يساعد الكافيين الخلايا الدهنية على تكسير دهون الجسم واستخدامها كوقود أثناء التدريب.

صدق أو لا تصدق ، يوجد الكافيين في معظم مكملات حرق الدهون التي تبيعها الشركات الكبرى.

لماذا؟ لأنه يساعد جسمك في حرق الدهون!

أظهرت الدراسات أن الكافيين يمكن أن يزيد من حرق الدهون لدى الأشخاص من 10٪ وصولاً إلى 29٪.

• القهوة تحسن مزاجك وتساعد على محاربة الاكتئاب
تحفز القهوة الجهاز العصبي وتعزز إنتاج السيروتونين والدوبامين، مما يحسن من مزاجك.

• القهوة هي شكل جيد من التنشئة الاجتماعية
القهوة والمحادثات فقط شيء منطقي يعزز العلاقات الاجتماعية.

سواء كنت تتناول القهوة في المنزل أو في مقهى جيد، فهي طريقة رائعة للقاء زملائك مرة واحدة في الأسبوع لمتابعة الموضوعات المهمة مثل الرياضة وأحدث أنواع المشروبات أو الرياضة.

لا يوجد شيء أكثر جاذبية من إجراء محادثات على القهوة.

أصبح تمور القهوة أيضًا رائجًا مؤخرًا ، لذلك من الجيد أن تأخذ صديقك في موعد لشرب القهوة إن لم تجدا ما تفعلانه.

كتب من قبل د. أسامة خالد

المصادر