تعرف على مشروبات مفيدة للجماع.. مشروبات قد تصدمك

هل تساءلت يوما عن المشروبات التي قد تفيدك في الجماع؟ إليك أبرز هذه المشروبات التي قد تجعل حياتك أفضل بلا شك.

مشروبات مفيدة للجماع

هناك العديد من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة التي تمدك بالطاقة والكثير من الفوائد مما تحسن من العلاقة الجنسية. سنقدم لك من خلال موقعنا طب وصحة أهم المشروبات المفيدة للجماع.

مشروبات مفيدة للجماع

إليك في ما يأتي أهم مشروبات مفيدة للجماع:

1. تناول عصير الرمان

تشير بعض الدراسات إلى أهمية عصير الرمان في تحسن الضعف الجنسي لدى الرجال. يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسن تدفق الدم في الجسم كما يقلل من خطر الإصابة  بأمراض القلب.

2. عليك بشرب الحليب

يمتلك الحليب الكثير من العناصر الغذائية والمعادن التي تفيد الجسم وتمده بالطاقة. عليك بكوب من الحليب قبل ممارسة الجماع فهو مصدر غني للطاقة مما يحسن من الأداء أثناء العلاقة الحميمية.

ولكن تشير بعض الدراسات أن الحليب الدافئ قد يعمل على تقليل الرغبة الجنسية فعليك ألا تفرط في شربه أو يمكنك أن تتناوله بعد العلاقة كنوع من الاسترخاء.

3. الشوكولاتة مذهلة لك

تم العثور على كل من الثيوبرومين وفينيل إيثيل أمين في الشوكولاتة. يحسن الثيوبرومين الحالة المزاجية ، في حين أن فينيل إيثيل أمين هو نفس المادة الكيميائية المنتجة في الدماغ عندما يكون الشخص في حالة من الحب ؛ لذلك فهو العنصر المثالي الذي يجعلك في مزاج جيد.

4. قد يفيدك مخفوق الموز

هذه الفاكهة الحلوة تستحق أن تدمجها في نظامك الغذائي لتعزيز الدافع الجنسي. الموز غني بالبوتاسيوم ، وهو عنصر غذائي ضروري لتقلص العضلات ، وهو أمر ضروري لممارسة الجنس الجيد.

يحتوي الموز بشكل طبيعي على البروميلين ، الذي يساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون. علاوة على ذلك ، تظهر الدراسات أن النساء ذوات الدافع الجنسي العالي لديهن مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون.

5. عصير الصبار

وفقًا للبحث ، فإن لعصير الصبار القدرة على تحسين إنتاج هرمون التستوستيرون ، مما يزيد من الدافع الجنسي والطاقة الجنسية العالية لدى الرجال. يمكن لعصير الصبار أن يساعدك على تنشيط النشاط والأداء الجيد في أثناء العلاقة.

6. تناول عصير التفاح

يحتوي التفاح على وفرة من مادة تسمى كيرسيتين. قد يوفر هذا الفلافونويد -وهو بالمناسبة أحد مضادات الأكسدة مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

فيما يتعلق بالجنس ، يساهم الكيرسيتين في تحسين الدورة الدموية وتخفيف الضعف الجنسي والسيطرة على أعراض التهاب البروستاتا ، تشير بعض المصادر الموثوقة إلى أنه يمكن لـ Quercetin يخفض ضغط الدم بنجاح عند المستويات المرتفعة.

نظرًا لأن تلف الأوعية الدموية يقلل من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى حدوث خلل وظيفي جنسي.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الرجال الذين تناولوا المزيد من الفاكهة لديهم معدل أقل بنسبة 14% من الضعف الجنسي. قد يكون محتواها من الفلافونويد هو السبب في ذلك. قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم عند النساء إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

7. الشاي الأخضر قد يفيدك

كوب من الشاي الساخن هو بلا شك مصدر للسعادة الزوجية والحياة الجنسية الممتعة للطرفين. حيث يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي ثبت أنها تحرق دهون البطن وتزيد من قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.

يزيد الكاتيكين أيضًا من الرغبة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المناطق السفلية. كما يتسبب الكاتيكين في إفراز خلايا الأوعية الدموية لأكسيد النيتريك، مما يزيد من حجم الأوعية الدموية ويؤدي إلى تحسين تدفق الدم.

8. مشروب الزنجبيل

الزنجبيل هو مشروب آخر من المشروبات التي يمكن أن يعزز حياتك الجنسية عن طريق تحسين تدفق الدم وصحة الشرايين.

حيث وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لأمراض القلب أن تناول ملعقة صغيرة من هذا الدواء عدة مرات في الأسبوع هو كل ما تحتاجه لجني الفوائد الصحية للقلب. لذا ضعه في نظامك الغذائي بشكل مستمر.

9. عصير التمر

يحتوي التمر على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ، والتي ثبت أنها تزيد من القدرة على التحمل الجنسي ، كما أنها منشط جنسي شائع في دول شمال إفريقيا مثل نيجيريا.

يمكن أن يكون تناول أو شرب التمر تجربة مفيدة  للغاية للجنس لأنها تذوب في فمك .ثبت أن التمر يزيد من القدرة على التحمل الجنسي ، والرغبة الجنسية ، والأداء.

10. كوب من القهوة

قد تكون القهوة أفضل وسيلة متاحة لتعزيز الرغبة الجنسية. اكتشفت دراسة نُشرت في مجلة Pharmacology و Biochemistry and Behavior أنه يحتوي على منبه تشير بعض الدراسات على أنه يحسن الحالة المزاجية للإناث. ولكن ينصح بشرب القهوة بعد العلاقة الحميمية حرصاً على عدم التأثير بشكل مفرط على العلاقة.

مشروبات عليك ألا تتناولها قبل الجماع

رغم وجود العديد من المشروبات التي قد تعمل على تحسين العلاقة الجنسية وتزيد من الرغبة الجنسية عند الطرفين إلا أنَّ هناك بعضًا من المشروبات التي ينصح بعدم تناولها قبل العلاقة. إليك مثلاً:

1. المشروبات الغازية

المشروبات الغازية، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، تسبب زيادة في التجشؤ، وهو أمر محرج أثناء العلاقة الحميمة.

علاوة على ذلك ، تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناولها ، مما يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية.

2. المشروبات السكرية

المشروبات السكرية، سواء كانت عصائر الفاكهة أو غيرها من المشروبات، من بين المشروبات التي لا يجب تناولها قبل ممارسة الجنس.

لأن هذه المشروبات تؤثر على إفراز مستويات الهرمونات الجنسية، فإنها تزيد بشكل مؤقت من مستويات الطاقة قبل أن تنقصها بسرعة.

3. تجنب عرق السوس

ويرتبط عرق السوس بنقص الرغبة الجنسية لاحتوائه على الجلسرين الذي يخفض مستويات هرمون التستوستيرون الذي يتحكم في القدرة الجنسية.

كتب من قبل د. أسامة خالد

أحدث أقدم

نموذج الاتصال