الشوكولاتة الداكنة للرجال.. 7 فوائد سحرية ستغير حياتك كرجل

الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية، لكن ماذا عن فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال؟ وهل هناك فوائد محددة؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز هذه الفوائد.

فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي ثبت أنها تخفض ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية. وما هو جيد لقلبك هو جيد للرغبة الجنسية. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال.

فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال

تتمثل أبرز فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال في النقاط الآتية:

1. ترفع هرمون السيروتونين

من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة تزيد من مادة السيروتونين في الدماغ. السيروتونين مسؤول عن تحسين الحالة المزاجية ومشاعر الرفاهية. حيث أظهرت دراسة حديثة أن الشوكولاتة الداكنة لها أيضًا تأثيرات إيجابية على هرمونات الذكورة. حيث أظهرت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون.

2. تحسّن من صحّة عمل القلب

الشوكولاتة الداكنة علاج لذيذ يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لصحتك، خاصة للرجال. أظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحسن صحة القلب عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

حيث يمكن أن تساعدك مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أيضًا على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين صحة قلبك، فإن الشوكولاتة الداكنة تعد خيارًا رائعًا لك.

3. مصدر قوي لمضادات الأكسدة

الشوكولاتة الداكنة مصدر قوي لمضادات الأكسدة المهمة لصحة الرجل. يمكن أن تساعدك مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويمكن أن تساعد مركبات البوليفينول في تقليل الالتهاب. وتحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والحديد.

4. تساعد على تحسين المزاج العام

وفقًا لدراسة نُشرت في Frontiers in Nutrition، قد يكون لاستهلاك الشوكولاتة الداكنة فوائد في تحسين الحالة المزاجية للرجال. حيث وجدت الدراسة أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين لديهم مستويات أقل من هرمون التوتر الكورتيزول. حيث يعتقد الباحثون أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعدك في تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

5. تعطي طاقة مباشرة فور تناولها

لقد ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم. أظهرت دراسة حديثة أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين لديهم مستويات أقل من هرمون التوتر من أولئك الذين تناولوا شوكولاتة الحليب.

6. تزيل الاكتئاب

الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحة الرجال لأنها يمكن أن تساعد في القضاء على الاكتئاب. أظهرت دراسة حديثة أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين لديهم انخفاض كبير في مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول. من المعروف أن الكورتيزول عامل رئيسي يساهم في الاكتئاب.

7. تزيد السعادة أثناء الجماع

وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة قبل الجماع كانوا أكثر سعادة بالتجربة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة ألباني، أن الرجال الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة لديهم مستويات أعلى من هرمون السيروتونين، وهو هرمون مرتبط بالسعادة، أثناء الجماع.

فوائد الشوكولاتة الداكنة العامة

يمكن أن تشمل فوائد الشوكولاتة الداكنة الآتي:

1. مصدر قوي لمضادات الأكسدة

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر قوي لمضادات الأكسدة. هذه هي العناصر الغذائية التي تساعد على حماية خلاياك من التلف. كما أنها مرتبطة أيضًا بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الحالات. كلما زادت نسبة الكاكاو، زاد احتوائه على مركبات الفلافونويد.

لذلك، اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو لأكبر قدر من الفوائد الصحية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الشوكولاتة الداكنة لا تزال تحتوي على سعرات حرارية ودهون. لذا، تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي.

2. تساعد على إنقاص الوزن

وجدت دراسة جديدة أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. ووجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Obesity، أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين لديهم مستويات أقل من هرمون الجوع الجريلين ومستويات أعلى من هرمون الشبع الببتيد. بالإضافة إلى ذلك، لديهم أيضًا مستويات أقل من هرمون الكورتيزول.

3. تقلل نسبة الكوليسترول

أظهرت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تساعدك في الواقع على خفض مستويات الكوليسترول. وذلك لاحتوائه على نوع من الدهون يعرف باسم حامض دهني، والذي يتحول إلى مادة تسمى حمض الأوليك في الجسم.

يساعد حمض الأوليك على تقليل مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

4. مفيدة للقلب والدورة الدموية

الشوكولاتة الداكنة غنية بفلافانول الكاكاو المعروف بتحسين صحة القلب والدورة الدموية. وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين يعانون من انخفاض في ضغط الدم وتحسين تدفق الدم. يقول مؤلفو الدراسة أن الفوائد ترجع على الأرجح إلى مركبات الفلافانول الكاكاو، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على مرونة الشرايين وتمنع تجلط الدم.

5. غنية بالمعادن

الشوكولاتة الداكنة غنية بالمعادن، بما في ذلك الحديد والمغنيسيوم والزنك. كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة وقد تم ربطه بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين تدفق الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك، تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذلك يجب تناولها باعتدال.

هل الشوكولاته تضعف الانتصاب؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، حيث إن تأثير الشوكولاتة على الانتصاب قد يختلف باختلاف الفرد. أفاد بعض الرجال أن الشوكولاتة لها تأثير إيجابي على الانتصاب، بينما يجد البعض الآخر أنه ليس لها أي تأثير أو حتى تأثير سلبي. حيث هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن الشوكولاتة قد تساعد في منع أو علاج ضعف الانتصاب.

هل الشوكولاته تزيد الرغبه عند الرجال؟

هناك بعض الأدلة على أن الشوكولاتة قد يكون لها تأثير صغير ومؤقت على الرغبة لدى الرجال. وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا الشوكولاتة كل يوم لمدة أسبوعين أبلغوا عن زيادة طفيفة في الرغبة. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هذا بسبب الشوكولاتة نفسها أو ببساطة لأن الرجال كانوا يأكلون المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام.

فوائد أكل الشوكولاتة قبل النوم

اتضح أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة قبل النوم يمكن أن يكون مفيدًا بالفعل. حيث تحتوي الشوكولاتة على المغنيسيوم، وهو معدن يمكن أن يعزز النوم عن طريق إرخاء العضلات. كما تحتوي أيضًا على الثيوبرومين، والذي ثبت أنه يحسن الوظيفة الإدراكية واليقظة.

أضرار الشوكولاتة الداكنة

على الرغم من فوائدها الصحية، إلا أن الشوكولاتة الداكنة لها بعض الآثار الجانبية. تحتوي على مادة الكافيين والثيوبرومين، التي يمكن أن تسبب الصداع والقلق والأرق. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الشوكولاتة الداكنة إلى زيادة الوزن وتسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب الشوكولاتة الداكنة الصداع النصفي لدى بعض الناس، لذلك يجب تناولها باعتدال.

كتب من قبل د. حفصة اليامي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال