أين يوجد فيتامين B17 في الفواكه؟

هل أنت من محبي الفواكه، لذا تتساءل عن أين يوجد فيتامين b17 في الفواكه؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز المعلومات عن فيتامين B17.

أين يوجد فيتامين b17 في الفواكه

فيتامين ب 17 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة. يوجد فيتامين ب 17 في المكسرات النيئة، مثل اللوز والمشمش. يوجد أيضًا في براعم الفاصوليا والفول ليما والعدس وفول الصويا والبطاطا. فيتامين ب 17 هو فيتامين أساسي يساعد الجسم على إنتاج الطاقة والحفاظ على الخلايا السليمة.

أين يوجد فيتامين b17 في الفواكه

يوجد فيتامين ب 17 في بذور العديد من الفواكه، بما في ذلك التفاح والمشمش والخوخ والكرز. كما يوجد أيضًا في حفر بعض الفواكه الأخرى، مثل الخوخ والنكتارين. لكن لا يوجد فيتامين ب 17 في لحم هذه الفاكهة، ولكن في البذور فقط. من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد فيتامين b17.

أين يوجد فيتامين ب 17 في الطعام

يوجد فيتامين ب 17 في المواد الغذائية مثل بذور المشمش وبذور التفاح والخوخ. يوجد أيضًا في العديد من الفواكه والخضروات الأخرى، بما في ذلك الفول واللوز والجزر والكرفس. فيتامين ب 17 هو فيتامين أساسي لصحة الإنسان، ويلعب دورًا في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون.

فوائد فيتامين b17

يمكن أن تشمل فوائد المشمش المجفف للجسم الآتي:

1. تعزيز صحة الجهاز المناعي

فيتامين ب 17 عنصر غذائي أساسي يعزز نظام المناعة الصحي. حيث يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والمكسرات والبذور.

2. السيطرة على ضغط الدم

فيتامين ب 17 من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على التحكم في ضغط الدم. كما يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والمكسرات والبذور.

3. يساعد على الحماية من الجلطات القلبية

يدعي بعض المؤيدين أنه يمكن أن يساعد في منع أو علاج النوبات القلبية. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي لدعم هذه الادعاءات. فيتامين ب 17 ليس من العناصر الغذائية الأساسية وليس له أي فوائد معروفة لصحة القلب.

في الواقع، يمكن أن يكون استهلاك كميات كبيرة من اللايتريل سامًا ومميتًا. لذلك، من المهم التحدث مع طبيبك قبل تناول أي مكملات تحتوي على فيتامين ب 17.

أعراض نقص فيتامين B17

نقص فيتامين ب 17 حالة يمكن أن تؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية. تشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التعب والضعف والصداع. فيتامين ب 17 هو فيتامين أساسي يساعد الجسم على تحويل الجلوكوز إلى طاقة. كما أنه يشارك في إنتاج خلايا الدم الحمراء واستقلاب الدهون والبروتينات.

طريقة استخدام فيتامين ب17

فيتامين ب 17، المعروف أيضًا باسم أميجدالين، هو مركب طبيعي موجود في العديد من الفواكه والخضروات. يوصف أحيانًا بأنه علاج للسرطان، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذا الادعاء. يتوفر فيتامين ب 17 في شكل مكمل، ولكن يجب استخدامه فقط تحت إشراف أخصائي رعاية صحية.

أضرار فيتامين b17

يحتوي فيتامين ب 17 أيضًا على بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والقيء. يمكن أن يسبب أيضًا انخفاض مستويات السكر في الدم والتسمم بالسيانيد بجرعات كبيرة. لذلك من المهم التحدث إلى الطبيب قبل تناول أي مكملات تحتوي على فيتامين ب 17.

كتب من قبل د. حفصة اليامي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال