فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل

 فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل


فوائد الزنجبيل مع الليمون والعسل

يشتهر كل من الزنجبيل والعسل والليمون بفوائدهم الصحية الفردية. لطالما وُصف الزنجبيل ورائحته الحارة اللاذعة كعلاج طبيعي للحفاظ على مشاكل الجهاز الهضمي والغثيان والزكام (وفقاً لما أخبرت به Healthline). بينما عسل النحل، هذا الشراب الذهبي الغني، غني بمضادات الأكسدة ، له خصائص يُعتقد أنها تساعد في تخفيف السعال خاصة عند الأطفال الصغار وفقًا لـ Healthline وقد يساهم في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم. أما الليمون الغني بحمض الستريك الذي يعد مقويًا طبيعياً للمناعة ومفيدًا لصحة الإنسان. فإليك فوائد مزيج هؤلاء الثلاثة المليء بالعناصر والقيم الغذائية:

الزنجبيل والفوائد الصحية للقلب
وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند ، تشير بعض الدراسات الأولية إلى أن للزنجبيل أهمية كبرى كونه قد يساعد في منع تخثر الدم وتقليل الكوليسترول. يمكن أن يساعد ذلك في مكافحة أمراض القلب ، حيث تنسد الأوعية الدموية وتؤدي إلى سكتة دماغية أو نوبة قلبية. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد ما إذا كان الزنجبيل فعالاً في علاج أمراض القلب أم لا.

تخفيف الغثيان والقيء
يشير الغثيان إلى الشعور بالرغبة في التقيؤ ، بينما يشير القيء إلى إخراج محتويات المعدة. إنها ليست أمراضًا ، ولكنها قد تكون عدة أعراض لأمراض مختلفة مثل الإنفلونزا. الزنجبيل قد يساعد في منع أو علاج القيء والغثيان من العلاج الكيميائي للسرطان ، الحمل ودوار الحركة ، يلاحظ UMMC. كما أنه يستخدم لتقليل الألم المصاحب لهشاشة العظام وتخفيف اضطراب المعدة.

فوائد مضادات الأكسدة
عند إضافته إلى الشاي ، يمكن أن يكون عصير الليمون مفيدًا من حيث الفوائد الصحية ومقاومة الأمراض. يعتبر عصير الليمون مصدرًا ممتازًا لفيتامين C ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يساعد على التئام الجروح وإصلاح العظام والأسنان والحفاظ عليها. كمضاد للأكسدة ، يساعد فيتامين ج في التخلص من الجزيئات المارقة التي تسمى الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي وقد تساهم في تطوير المشاكل الصحية ، بما في ذلك السرطان والتهاب المفاصل وأمراض القلب. وفقًا لـ UMMC ، تشير الدراسات إلى أن فيتامين C قد يساعد في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي. يحتوي الليمون على بيوفلافونويدس التي تساعد في الحفاظ على مستويات كافية من فيتامين سي في كل خلية من خلايا الجسم.

فوائد تعزيز المناعة من شاي العسل والليمون والزنجبيل
تساعد خصائص العسل المضادة للأكسدة والبكتيريا على تحسين الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه فعالة جدًا في إزالة الجذور الحرة من الجسم.

يعزز الليمون جهاز المناعة بفيتامين C الوفير والبوتاسيوم ، ويساعد على إزالة السموم من الجسم من الجذور الحرة المعززة للأمراض. حتى لو لم تصنع هذا الشاي ، ابدأ يومك بكوب من الماء وقطعة من الليمون.


يرتبط الزنجبيل ارتباطًا وثيقًا بمصدر قوة صحي آخر الكركم ، وله تاريخ طويل من الاستخدام في كل من الطب التقليدي والبديل. يساعد الزنجبيل على الهضم ، ويحفز عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه مزيل للسموم فعال. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في محاربة الأنفلونزا ونزلات البرد ، عندما تجمع بين الثلاثة ، يا أصدقائي ، يكون لديك معزز قوي للمناعة جاهز في دقائق ومذاق رائع.

يساعد العسل في قمع السعال عند الأطفال
السعال مشكلة شائعة للأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي. يمكن أن تؤثر هذه العدوى على النوم ونوعية الحياة لكل من الأطفال والآباء. ومع ذلك ، فإن الأدوية الشائعة للسعال ليست فعالة دائمًا ويمكن أن يكون لها آثار جانبية. ومن المثير للاهتمام ، أن العسل قد يكون خيارًا أفضل ، وتشير الدلائل إلى أنه فعال للغاية.

وجدت إحدى الدراسات أن العسل يعمل بشكل أفضل من دواءين شائعين للسعال فربما خلطه بالزنجبيل يمكن أن يحسن من المناعة. ووجدت دراسة أخرى أنه يقلل من أعراض السعال ويحسن النوم أكثر من أدوية السعال ومع ذلك ، لا ينبغي أبدًا إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

الليمون يساعد في التحكم في الوزن
غالبًا ما يتم الترويج لليمون على أنه جزء أساسي في الريجيم، وهناك بعض النظريات حول سبب ذلك. تنص بعض النظريات أن البكتين يسبب الشعور بالشبع ومع ذلك ، لا يأكل الكثير من الناس الليمون كاملاً. ولأن عصير الليمون لا يحتوي على بكتين ، فإن مشروبات عصير الليمون لن تعزز الشعور بالشبع بنفس الطريقة.

تقترح نظرية أخرى أن شرب الماء الساخن بالليمون سيساعدك على إنقاص الوزن. ومع ذلك ، من المعروف أن شرب الماء يزيد مؤقتًا من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، لذلك قد يكون الماء نفسه هو الذي يساعد في إنقاص الوزن وليس الليمون. تشير نظريات أخرى إلى أن المكونات النباتية الموجودة في الليمون قد تساعد في إنقاص الوزن.

تظهر الأبحاث أن المركبات النباتية في مستخلصات الليمون قد تساعد في منع أو خفض زيادة الوزن بعدة طرق في إحدى الدراسات ، تم إعطاء الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا للتسمين بوليفينول الليمون المستخرج من القشر. لقد اكتسبوا وزنًا ودهونًا أقل في الجسم من الفئران الأخرى ومع ذلك لا توجد دراسات تؤكد آثار فقدان الوزن لمركبات الليمون على البشر.

كتب من قبل د. أسامة خالد

المصدر