إليك أهم فوائد الشوكولاتة للنساء

إليك أهم فوائد الشوكولاتة للنساء

ما هي الشوكولاتة

تصنع الشوكولاتة من بذور شجرة الكاكاو الاستوائية، ويمكن إرجاع أصلها إلى حضارة الأولمك في أمريكا الوسطى بعد اكتشافها في الأمريكتين، انتشرت في جميع أنحاء العالم.كما زاد الطلب على الشوكولاتة بشكل كبير بسبب كونها فريدة وحلوة المذاق، وأصبح طعامًا شائعًا يستهلكه ملايين الأشخاص في العالم كل يوم.

فوائد الشوكولاتة للنساء

تساعد الشوكولاتة على منع العلامات المبكرة للشيخوخة التي قد تؤثر على النساء، وتحمي النساء من التعرض لفقر الدم الذي قد يؤثر عليها خلال فترة الحيض، وكذلك تساعد على تحسين مزاج المرأة للأفضل وحمايتهن من الاكتئاب، ولها دور في تقليل الألم الذي يصيب النساء أثناء الدورة الشهرية، وكذلك تساعد على إنقاص الوزن.

مما لا شك فيه أن إشباع رغبتك بالقليل من الشوكولاتة يشعرك بالراحة والاسترخاء، فالاستمتاع بتناول الطعام جزء مهمّ من الاستمتاع بالحياة، ويشير الأطباء إلى أن تناول الشوكولاتة بشكل يومي يجعل النساء تشعر بالسعادة و تخلّص من التوتر.

فوائد الشوكولاتة للبشرة

تحتوي الشوكولاتة على بعض المواد التي يمكن أن تفيد البشرة، وقد ثبت علمياً أن زبدة الكاكاو الواردة في الشوكولاتة تعتني بالبشرة عند تناولها بخفة، ثم يمكن أن تحمي البشرة الجافة من فقدان الرطوبة.

كما اكتشف فريق بحثي في جامعة مونستر في غرب ألمانيا أن حبوب الكاكاو تحتوي على مادة تساعد على تضميد الجراح وتحفيز خلايا الجلد على النمو بسرعة هائلة.

الشوكولاتة لها العديد من الفوائد التي تجعلها علاج فعال للعديد من مشاكل البشرة والشعر. نلاحظ أن العديد من خبراء التجميل يلجؤون إلى الشوكولاتة لإعداد أنواع مختلفة من العلاجات والخلطات الطبيعية التي تعيد الشباب والصحة والإشراق لبشرتك وشعرك.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب القهوة للنساء

فوائد الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مفيدة للدماغ, كما أنها تعمل على زيادة مستوى السيروتونين في الدماغ, الذي يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم والعصف الذهني إلى حد كبير، الشوكولاتة الداكنة هي مناسبة جدا لتحسين المزاج، وهذا لأنه يعمل على إنتاج مادة الإندورفين التي تعزز خلايا الدماغ والدماغ ويساعد على الاسترخاء.

وتساعد الشوكولاتة الداكنة على حماية القلب من الأمراض المختلفة، وتساعد على الحماية من السكتة الدماغية بفضل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، والشوكولاتة الداكنة توفر لك الوقاية من مرض الزهايمر، لأنها تحتوي على المواد الغذائية الهامة والمواد المضادة للأكسدة، وكذلك لها دور في تنظيم الكولسترول في الدم.

وتشير الدراسات أن الشوكولاتة لها فوائد تؤثر بأمراض القلب والأوعية الدموية: فقد أثبتت دراسة أجريت في السويد على 31 ألف امرأة، أن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة مرةّ أو مرتين في الأسبوع يتمتّعن بنسبة أقل بـ 30% من سائر النساء في ما يتعلق بخطر اصابتهم بأزمة قلبية.

المصادر
• Healthline