فوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره

زيت الليمون هو واحد من الزيوت الأساسية الأكثر شعبية، لذلك يتم استخدامه جنبا إلى جنب مع الليمون لعلاج مجموعة واسعة من الظروف الصحية على مدى 1000 سنة، وخاصة في الطب الايورفيدا. تعرف معنا على فوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره.

فوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره


ويتميز زيت الليمون بأنه متعدد الاستخدامات، بل هو مبيض الأسنان الطبيعية ونظافة المنزلية والعطور للغسيل، كما أن الليمون من أكثر الفواكة الإستوائية إستخداماً في العالم بفضل إحتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين C، كما أنه يعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم منه، ويساهم في علاج بعض الضربات على الجلد والشعر.

فوائد زيت الليمون الصحية

زيت الليمون يحسن المزاج ويهدئ الغثيان الألم كما أنه ينظف الجسم من السموم ويحارب البكتيريا والفطريات وينقي البشرة، ويتم استخراج زيت الليمون من قشر الليمون، ويحتوي زيت الليمون على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل: الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والأحماض والطاقة والفيتامينات مثل فيتامين B ومضادات الأكسدة والبروتين النباتي والكربوهيدرات والألياف الغذائية والسكر والدهون، وسيتم التحدث في هذا الموضوع على فوائد زيت الليمون للتنحيف.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

يساعد على تقوية وتطوير الجهاز المناعي في الجسم ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض.
يعطي الجسم الشعور بالشبع، ويمدّه بالطاقة اللازمة.
يحفز عمل الجهاز الهضمي وينظم عمله.
يخفف المعدة من الغازات المتراكمة.
يزيد من معدل حرق الدهون.
يعالج المعدة من العدوى.
يعالج المعدة من القرحة.
يمنع الشهية المفرطة.
يعالج مشكلة الإمساك.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تخسيس الوزن 5 طرق مجربة ومضمونة

طريقة تحضير زيت الليمون للتنحيف

نقوم بتقشير الليمونة فقط في الطبق الزجاجي وهذا يعنى اننا لن نبشر السائل المتواجد داخل الليمونة.

ثم نضيف قشر الليمون المبشور في القنينة الزجاجية الصغيرة ونملئ الجزء المتبقي منها بأحد انواع الزيوت الموجودة لدينا.

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإغلاق الزجاجة بإحكام ومن ثم نقوم برجها بقوة لمدة قصيرة لكي يتفاعل قشر الليمون مع الزيت المتواجد في الزجاجة، ويراعي ان تتم هذة العملية بشكل يومي ولمدة اسبوع واحد كما يراعي ابعاد الزجاجة عن اشعة الشمس حتى لا يفسد المنتج.

بعد مرور الأسبوع، يمكنك فتح الزجاجة وتصفية قشر الليمون والتخلص منه والحفاظ على الزيت الناتج. وبالتالي، لديك زيت الليمون النقي، ويمكنك استخدامه باستمرار للحصول على الفوائد التي قدمناها مسبقًا في مقدمة الموضوع.

طريقة استخدام زيت الليمون للتنحيف

يستخدم زيت الليمون لتنحيف الجسم عن طريق تناول ملعقة كبيرة منه كل صباح على معدة فارغة، وبعد ذلك يشرب كوبًا من الماء، بعد دلك يتم خلط سبع قطرات من زيت الجريب فروت وسبع قطرات من زيت الليمون مع ربع كوب من زيت اللوز، بعد خلط الخليط جيدًا ليتم تطبيقه على المنطقة لتنحيف وتدليك في حركات دائرية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين خلال اليوم لتحقيق النتيجة المرجوة.

المصادر
• timesofindia.indiatimes