فوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره

زيت الليمون يمتاز بفوائده العديدة على الجسم، وهو من أهم الزيوت العطرية التي تحتوي على خصائص عديد مفيدة للبشرة والشعر والجمال، تعرف على فوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره في المقال الآتي.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

زيت الليمون هو واحد من الزيوت الأساسية الأكثر شعبية، لذلك يتم استخدامه جنبا إلى جنب مع الليمون لعلاج مجموعة واسعة من الظروف الصحية على مدى 1000 سنة، وخاصة في الطب الايورفيدا. من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد زيت الليمون للتنحيف وطريقة تحضيره.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

تتعد فوائد زيت الليمون للتنحيف والتى من أهمها:

1. يساعد على تخفيف الوزن

زيت الليمون هو زيت أساسي شائع يستخدم لعدة أغراض. أحد أكثر استخدامات زيت الليمون شيوعًا هو إنقاص الوزن. هناك عدة طرق مختلفة يمكن أن يساعد بها زيت الليمون في إنقاص الوزن. يمكن أن يساعد زيت الليمون في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. حيث يمكن أن يساعد ذلك الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

2. يعطي الجسم الشعور بالشبع، ويمدّه بالطاقة اللازمة

يعزز زيت الليمون عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم بدوره على حرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أنه يثبط الشهية ويمنح الجسم الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، يمد زيت الليمون الجسم بالطاقة اللازمة، وهو أمر ضروري للتمرين الفعال.

3. يساهم في مكافحة السمنة

من المعروف أن زيت الليمون فعال للغاية في محاربة السمنة. لقد ثبت أنه يساعد في تكسير دهون الجسم ويساعد أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام. كما يساعد زيت الليمون أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي وهذا يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4. يعمل على تكسير الدهون الزائدة

زيت الليمون حارق طبيعي للدهون. حيث يساعد على تكسير الدهون الزائدة في الجسم ويساعد أيضًا في عملية الهضم. كما يساعد زيت الليمون أيضًا على إزالة السموم من الكبد والكلى.

5. يمنع الشهية المفرطة

يُعرف زيت الليمون بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن ومنع الشهية المفرطة. حيث يُعتقد أنه يعمل عن طريق تحفيز الجهاز الهضمي وزيادة التمثيل الغذائي. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا زيت الليمون قبل الوجبات يأكلون أقل بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

طريقة تحضير زيت الليمون للتنحيف

نقوم بتقشير الليمونة فقط في الطبق الزجاجي وهذا يعنى اننا لن نبشر السائل المتواجد داخل الليمونة. ثم نضيف قشر الليمون المبشور في القنينة الزجاجية الصغيرة ونملئ الجزء المتبقي منها بأحد انواع الزيوت الموجودة لدينا.

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بإغلاق الزجاجة بإحكام ومن ثم نقوم برجها بقوة لمدة قصيرة لكي يتفاعل قشر الليمون مع الزيت المتواجد في الزجاجة، ويراعى اممم أن تتم هذة العملية بشكل يومي ولمدة اسبوع واحد كما يراعي ابعاد الزجاجة عن اشعة الشمس حتى لا يفسد المنتج. 

بعد مرور الأسبوع، يمكنك فتح الزجاجة وتصفية قشر الليمون والتخلص منه والحفاظ على الزيت الناتج. وبالتالي، لديك زيت الليمون النقي، ويمكنك استخدامه باستمرار للحصول على الفوائد التي قدمناها مسبقًا في مقدمة الموضوع.

طريقة استخدام زيت الليمون للتنحيف

يستخدم زيت الليمون لتنحيف الجسم عن طريق تناول ملعقة كبيرة منه كل صباح على معدة فارغة، وبعد ذلك يشرب كوبًا من الماء، بعد ذلك يتم خلط سبع قطرات من زيت الجريب فروت وسبع قطرات من زيت الليمون مع ربع كوب من زيت اللوز.

بعد خلط الخليط جيدًا ليتم تطبيقه على المنطقة لتنحيف وتدليك في حركات دائرية، ويجب تكرار هذه العملية مرتين خلال اليوم لتحقيق النتيجة المرجوة.

فوائد زيت الليمون الصحية

زيت الليمون يحسن المزاج ويهدئ الغثيان الألم كما أنه ينظف الجسم من السموم ويحارب البكتيريا والفطريات وينقي البشرة، ويتم استخراج زيت الليمون من قشر الليمون.

يحتوي زيت الليمون على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل: الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والأحماض والطاقة والفيتامينات مثل فيتامين B ومضادات الأكسدة والبروتين النباتي والكربوهيدرات والألياف الغذائية والسكر والدهون. وتتمثل أبرز فوائد زيت الليمون الصحية في النقاط الآتية:

  • تعزيز مناعة الجسم.
  • تعزيز صحة الفم والأسنان.
  • التقليل من الشعور بالتوتر.
  • التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • يحمي من الأمراض الوبائية.
  • تقليل ترسيب الكوليسترول في الدم.

تجربتي مع زيت الليمون

تقول إحدى النساء لقد كنت أستخدم زيت الليمون منذ بضعة أشهر وأنا أحبه تمامًا، لقد أحدث فرقًا في بشرتي وشعري. بشرتي أصبحت أكثر نعومة، وشعري أكثر لمعانًا وصحة. أود بالتأكيد أن أوصي بزيت الليمون لأي شخص يبحث عن طريقة طبيعية لتحسين بشرته وشعره.

أضرار زيت الليمون

زيت الليمون آمن لمعظم الناس عند استخدامه حسب التوجيهات. ومع ذلك، فإن الآثار الجانبية المحتملة تشمل تهيج الجلد، وحساسية الشمس، والصداع. تأكد من تخفيف زيت الليمون قبل وضعه على بشرتك، وتجنب استخدامه إذا كان لديك تاريخ من حساسية الحمضيات.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال