الثلج للوجه.. 5 فوائد عجيبة لم يخبرك بها أحد

نعلم جميعًا أن الثلج يمكن أن يساعد في تقليل التورم والاحمرار، لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعدك أيضًا في تحسين بشرتك؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أهم المعلومات عن فوائد الثلج للوجه.

فوائد الثلج للوجه

عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا، من المهم الحفاظ على رطوبة بشرتنا. الطريقة واحدة للقيام بذلك هي استخدام الثلج على الوجه. حيث يمكن أن يساعد الثلج في تقليل الالتهاب والاحمرار والانتفاخ. لذا، من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد الثلج للوجه.

فوائد الثلج للوجه

تتمثل أهم فوائد الثلج للوجه في النقاط الآتية:

1. يعالج حب الشباب

أحد العلاجات المنزلية لحب الشباب هو وضع الثلج على البثور. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التورم والاحمرار المرتبطين بالشوائب. للقيام بذلك، قم ببساطة بلف مكعب ثلج بقطعة قماش صغيرة وضعها على البثرة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق في المرة الواحدة، مع فاصل زمني مدته 10 دقائق بين كل استخدام.

2. الحد من علامات الشيخوخة المبكرة

على الرغم من أن الثلج قد لا يعالج التجاعيد أو ترهل الجلد، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل ظهور علامات الشيخوخة هذه. حيث يساعد الثلج على ترطيب الجلد ويمكنه أيضًا تقليل التورم في الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

3. يساعد على علاج الهالات السوداء

يمكن أن تساعد مكعبات الثلج في التخلص من الرؤوس السوداء عن طريق تضييق المسام وتقليل الالتهاب. لاستخدام هذه الطريقة، قم بلف بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة ودلكها على المناطق المصابة لمدة دقيقة، ثم كرر هذا 3 مرات كل 10 دقائق.

4. يساعد على شدّ البشرة

بالإضافة إلى خصائصه المضادة للتجاعيد، يمكن أن يساعد الثلج أيضًا في شد الجلد. هذا لأنه عندما يوضع الثلج على الجلد، فإنه يقيد الأوعية الدموية والمسام. حيث يمكن أن يمنح ذلك البشرة مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا.

5. يعالج انتفاخ العينين

يمكن أن تساعد مكعبات الثلج أيضًا في تقليل الانتفاخ والتورم حول العينين عن طريق وضع ضغط بارد على المنطقة ذات الضغط الخفيف لبضع دقائق. الثلج من العوامل التي تساعد على شد جلد العين وتضييق الأوعية الدموية، لذلك فهو مفيد في علاج ترهل الجفون.

تجربتي مع الثلج للوجة

قررت أن أجرب مكعبات الثلج على وجهي بنفسي، ويجب أن أقول إن النتائج كانت رائعة للغاية. حيث أصبحت بشرتي أكثر نضارة وإشراقًا بعد أيام قليلة من استخدام هذه الطريقة. أود بالتأكيد أن أوصي به لأي شخص يبحث عن طريقة لتحسين صحة بشرته.

كم مرة استخدم الثلج للوجه؟

لا يوجد عدد موصى به من المرات لاستخدام الثلج على وجهك، فقد يختلف ذلك حسب نوع بشرتك وشدة حب الشباب. ومع ذلك، يجب تجنب استخدام الثلج على وجهك أكثر من مرة يوميًا، لأن ذلك قد يسبب تهيجًا للجلد. إذا كانت بشرتك حساسة، قد ترغب في الحد من استخدام الثلج لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

هل الثلج يزيل اثار الحبوب؟

لا يوجد دليل علمي يدعم الادعاء بأن الثلج يمكن أن يزيل ندبات أثار الحبوب. ومع ذلك، يعتقد بعض الناس أن الثلج يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الندبات عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب.

ما فائدة الثلج قبل المكياج؟

قبل وضع المكياج، من الجيد دائمًا استخدام الثلج للوجه لأنه يساعد في توحيد لون البشرة وجعلها تبدو منتعشة ومشرقة. كما أنه يساعد في تقليل حجم المسام وجعل البشرة تبدو ناعمة وخالية من العيوب. علاوة على ذلك، فإن استخدام الثلج قبل المكياج يساعد أيضًا في تثبيت المكياج وجعله يدوم لفترة أطول.

اضرار الثلج للوجه

تعريض الجلد لمكعبات الثلج لفترة طويلة دون تغطيتها بقطعة قماش يمكن أن يؤدي إلى تمزق الشرايين الصغيرة في جلد الوجه، مما يتسبب في ظهور الشعيرات الدموية المعروفة باسم الوردية، والتي يصعب علاجها بالوسائل التجميلية. لذلك ينصح بتوخي الحذر عند استخدام الثلج على الوجه.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال