ما هي فوائد البندق للبشرة

ما هي فوائد البندق للبشرة


فوائد البندق للبشرة

كثير من الناس يغفل عن أهمية تناول البندق فهل فكرت يومًا لماذا هو من الأشياء المهمة لصحتك وللبشرة خصوصًا؟

لا شك أن البندق قد ازدادت شهرته في الآونة الأخيرة خاصة مع زيادة الطلب على المعجنات المعتمدة على البندق. ومع ذلك، يمكن إرجاع البندق وفوائده إلى العصور القديمة. كان شائعًا كعامل للنكهة في المشروبات الكحولية والقهوة، بينما كان زيته شائعًا كوسيط للطهي. البندق من مضادات الأكسدة التي لها تأثير قوي، وذلك لاحتوائه على البروتين المهم للنباتيين ، خاصة إذا كنت في رحلة إنقاص الوزن.

100 غرام من هذه المكسرات ذات اللون البني الريفي توفر 15 غرامًا من البروتين ، مما يلبي أكثر من 30 ٪ من الاحتياجات اليومية. معروف عن البندق أنه يحتوي على الدهون الصحية بشكل وفير، ويخلو من الكولسترول، فهو يوفر لك ما لا يقل عن 93% من احتياجاتك اليومية. فما هي فوائد تناول البندق لبشرتك؟

ما هي فوائد البندق للبشرة


1. يساعد في تأخير الشيخوخة المبكرة
كوب واحد من البندق يوفر حوالي 86٪ من الاحتياج اليومي لفيتامين هـ. كما أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج ، وهما من مضادات الأكسدة القوية. يمنع التأثير المحفِز لهذه الفيتامينات ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك ، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2. يحافظ على بشرتك رطبة
البندق، كما ذكرنا يمتلك كميات كبير فيتامين هـ. يساعد فيتامين (هـ) مع الدهون الموجودة في هذا الجوز في ترطيب البشرة وترطيبها. وبالتالي ، فإنه يرطب البشرة، ويحافظ عليها ناعمة وسلسة. يلاحظ تأثير البندق على البشرة حيث تبدو متألقة مع تقليل وجود الصبغات الدهنية.

3. آمن للبشرة الحساسة
البندق آمن لذوي البشرة الحساسة. على الرغم من أنه مادة قابضة للأنسجة، إلا أنه يختلف عن الأدوية القابضة التي تحتوي على الكحول والتي غالبًا ما تراها في ممر العناية بالبشرة.

يمكن أن تكون الأدوية القابضة التي تحتوي على الكحول قاسية ويمكن أن تجفف بشرتك أو تهيجها. زيت البندق هو مادة قابضة طبيعية وخالية من الكحول ولا تسبب تهيجًا في العادة.

4. يبقيك في مأمن من الأشعة فوق البنفسجية القاسية
يحمي زيت البندق بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية للشمس، فهو يعمل كواقٍ طبيعي لأشعة الشمس الضارة. يكفيك أن تمزج زيت البندق مع زيوت السمسم والجوز والأفوكادو وتضعه على بشرتك لحمايتك من آثار الأشعة فوق البنفسجية.

5. يحافظ على بشرتك صحية ومنتعشة
معبأ بمضادات الأكسدة ، يلعب البندق دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة البشرة. تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة، والتي إذا تركت دون ترويض، فقد تتلف بشرتك. كما أنه يقي الجلد من سرطان الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. تعمل مضادات الأكسدة مع مركبات الفلافانويد على تحفيز تجدد الخلايا الميتة. يعمل ذلك على القضاء على الخلايا الميتة وبالتالي جعل البشرة أكثر نعومة وتبدو شابًا أكثر.

6. يعالج حب الشباب
إن استخدام هذه المكسرات ذات اللون الصدئ يتجاوز النوتيلا والكعك. استخدام البندق مع مسحوق البن يشكل خليطًا ممتازًا لتقشير البشرة المعرضة لحب الشباب. اطحن معلقة صغيرة من البن بعد تحميصه وقم بخلطها مع نصف معلقة صغيرة من القهوة ونصف معلقة صغيرة من السكر ثم ذوب هذا المسحوق في زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استخدم هذا المقشر لعلاج حب الشباب.

7. يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين
الكولاجين هو بروتين أساسي يربط عظامك وأعضائك وأوتارك معًا. يعطي بنية بشرتك ومرونتها. تنتج بشرتنا كمية أقل من الكولاجين مع تقدمنا ​​في العمر، لكن فيتامين هـ يمكن أن يساعد. يُمكّن من إنتاج الكولاجين عن طريق تقليل الإنزيم الذي يدمر الكولاجين.

8. يساعد في تقليل ظهور الندبات
قد يساعد تطبيق المنتجات الغنية بفيتامين (هـ) على بشرتك في تقليل ظهور الندبات، لكن البحث ما زال غير حاسم.

في إحدى الدراسات، لم يُصب الأطفال الذين يعانون من ندوب جراحية والذين وضعوا فيتامين E على جلدهم ثلاث مرات في اليوم بجُدرات (نسيج ندبي إضافي) على جروحهم.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أخرى أن فيتامين (هـ) لم ينتج عنه نتائج أفضل من المرهم البترولي. ثلث الأشخاص الذين استخدموا فيتامين E أصيبوا أيضًا بطفح جلدي مثير للحكة يسمى التهاب الجلد التماسي.


9. قد يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة
قد يساعد فيتامين E الموجود في زيت البندق أيضًا في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة المهمة للعناية بالبشرة لأنه يساعد على تنعيم بشرتك كما أنه يساعد الطبقة الخارجية من الجلد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة.

ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث إلى أن المنتجات التي تجمع بين فيتامين E وC تكون أكثر فاعلية في مكافحة علامات الشيخوخة من المنتجات التي تحتوي فقط على فيتامين E. لا يحتوي زيت البندق على فيتامين سي.

لكن زيت البندق وحده قد يساعد في الشيخوخة الضوئية: تشير الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية ، مثل تلك الموجودة في زيت البندق ، يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل ظهور خطوط التجاعيد التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس.

10-يساعد في تقليل فرط التصبغ
فرط التصبغ هو حالة تؤدي إلى تغميق لون البشرة. يمكن أن يؤثر على مناطق صغيرة أو كبيرة من بشرتك.

زيت البندق غني بفيتامين E ، وتشير الأدلة التجريبية إلى أن فيتامين E يمكن أن يقلل من فرط التصبغ. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد فعاليته حقًا.

فوائد اخرى للبندق


القوة الفطرية للوقاية من السرطان
البندق هو مصدر قوي لألفا توكوفيرول، وهو أحد أنواع فيتامين (هـ) المعروف بامتلاكه القدرة على الحد من المخاطر المرتبطة بظهور سرطان المثانة بنسبة تزيد عن 50٪. هذه المكسرات هي أيضًا مصادر وفيرة للمنغنيز. من المعروف أن هذا المعدن هو أحد مكونات إنزيم مضاد للأكسدة في الميتوكوندريا ، وبالتالي يلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من السرطان.

مصدر جيد للبروتين
يكفيك أن يحتوي نظامك الغذائي على كوب واحد على الأقل من البندق، فهو يحتوي على 17 غرامًا من البروتين المهم لصحتك. تحصل أيضًا على جرعة جيدة من الألياف. وهذا يجعله خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة للنباتيين لزيادة قدرتهم على حرق الدهون وتطوير الكتلة الخالية من الدهون.

يحسن قوة المناعة
البندق غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك المعادن المتنوعة مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والماغنيسيوم. جميع هذه العناصر لا شك مهمة لتدفق الدم في الجسم دون عائق. عندما يتدفق الدم عبر الجسم دون عائق ، تزداد قوة المناعة لديك. وهذا بدوره يمنع مختلف الظروف الصحية غير المرغوب فيها.

يدق الإجهاد والاكتئاب
يحتوي البندق على جرعة جيدة من حمض ألفا لينولينيك ، إلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية. تلعب هذه العناصر جنبًا إلى جنب مع فيتامينات ب دورًا فعالًا في الوقاية والتخفيف من الحالات النفسية المختلفة ، بما في ذلك القلق والتوتر والاكتئاب وحتى الفصام.

هذه العناصر لها دور فعال في تقوية ذاكرتك وذات دور رئيسي في صنع النواقل العصبية مثل السيروتونين. احصل على قطعة من الشوكولاتة الداكنة المضمنة في البندق لمحاربة تلك الكآبة.

مفيد لتقلصات الدورة الشهرية
هذه المكسرات ذات اللون البني غنية بالماغنيسيوم وفيتامين هـ والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى. معروف جيدًا أن هذه العناصر الغنية ذات تأثير إيجابي في تخفيف ألم التقلصات، لذا، تساعدك على تخطي الدورة الشهرية بطريقة أفضل.

كتب من قبل د. أسامة خالد

المصادر