الثلج للبشرة الدهنية.. 6 فوائد مذهلة قد لا يعرفها كثيرون

ما هي فوائد الثلج للبشرة الدهنية؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أهم المعلومات حول فوائد الثلج للبشرة الدهنية.

الثلج للبشرة الدهنية

هل لديك بشرة دهنية؟ إذا كان الأمر كذلك، فربما فكرت في استخدام الثلج للمساعدة في تقليل الزيت. لكن ما هي فوائد استخدام الثلج على بشرتك؟ وكيف تفعل ذلك بشكل صحيح؟ هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية:

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

تتمثل أبرز فوائد الثلج للبشرة الدهنية في النقاط الآتية:

1. يؤخر ظهور التجاعيد

يؤخر استخدام الثلج للبشرة الدهنية ظهور التجاعيد عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب. كما أنه يساعد على إغلاق المسام وشد الجلد. يجب وضع الثلج لمدة لا تزيد عن دقيقة في المرة الواحدة، ولا يجب استخدامه أكثر من مرة في اليوم.

2. تنقية البشرة من السموم

يمكن أن يساعد الثلج للبشرة الدهنية في تقليل حجم المسام وتنقية البشرة عن طريق إزالة السموم. يمكن أن يساعدك أيضًا في تقليل إنتاج الزهم، وهو السبب الرئيسي للبشرة الدهنية. لاستخدام الثلج للبشرة الدهنية، افرك ببساطة قطعة من الثلج فوق المنطقة المصابة لبضع ثوان. كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم حتى ترى النتائج.

3. يعمل على تجديد خلايا الجلد

يعمل الثلج للبشرة الدهنية على تجديد خلايا الجلد وزيادة الدورة الدموية. كما أنه يساعد على تقليل حجم المسام والتحكم في إنتاج الدهون. يمكن استخدام الثلج كعلاج للبقع أو في جميع أنحاء الوجه للمساعدة في تحسين مظهر البشرة الدهنية.

4. ينشط الدورة الدموية

يمكن أن يساعدك الثلج على تقليل حجم المسام وجعل البشرة تبدو أقل دهنية. كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يمنح البشرة توهجًا صحيًا. يجب استخدام الثلج على الوجه لمدة لا تزيد عن بضع دقائق في المرة الواحدة، ومن المهم استخدام قطعة قماش نظيفة أو غلاف لتجنب تلوث بشرتك.

5. التخلص من الهالات السوداء

يمكن أن تساعدك مكعبات الثلج في تقليل الالتهاب والتورم. يمكن أن تساعدك أيضًا في تقليص الأوعية الدموية، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء. لاستخدام الثلج لهذا الغرض، قم بلف مكعب ثلج بقطعة قماش نظيفة وثبته على المنطقة المصابة لبضع دقائق. كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم حتى ترى النتائج.

6. يقلل إفراز الدهون للبشرة

غالبًا ما يستخدم الثلج للبشرة كطريقة لتقليل إفراز الدهون. يمكن القيام بذلك عن طريق وضع مكعب ثلج أو كيس ثلج ملفوف في منشفة رقيقة على الوجه لمدة 15-30 ثانية. يجب أن يتم ذلك مرة أو مرتين في اليوم. يضيف بعض الأشخاص أيضًا بضع قطرات من الزيت العطري إلى الثلج قبل وضعه على الجلد.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية قبل النوم

في حين أن فوائد الثلج للبشرة معروفة على نطاق واسع، لا يدرك الكثير من الناس مدى فائدتها لمن لديهم بشرة دهنية. حيث يساعدك الثلج قبل النوم على غلق المسام، مما يقلل بدوره من كمية الزيت القادرة على التسرب والتسبب في انتشار البثور. كما أن له تأثير مهدئ على الجلد، مما يساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار.

هل الثلج مفيد للبشره الجافه؟

نعم، يمكن أن يكون الثلج مفيدًا للبشرة الجافة. يمكن أن يساعد وضع الثلج على الجلد الجاف على تخفيف الحكة والتهيج بشكل مؤقت. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب والاحمرار. ومع ذلك، من المهم استخدام الثلج باعتدال ولفه بقطعة قماش أو أي حاجز آخر قبل وضعه على بشرتك.

كم مرة يجب استخدام الثلج للبشرة؟

يمكن استخدام مكعبات الثلج مرة في اليوم لمدة دقيقة واحدة لتهدئة البشرة، أو في الصباح لتعزيز النضارة. ومع ذلك، بالنسبة للبشرة المصابة بحب الشباب، يمكن استخدام مكعبات الثلج مرة واحدة يوميًا للمساعدة في تقليل الالتهاب. من المهم عدم استخدام مكعبات الثلج كثيرًا لأنها قد تلحق الضرر بالبشرة الحساسة.

الآثار الجانبية للثلج على البشرة

من الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام الثلج على الجلد أنه يمكن أن يسبب تهيج واحمرار الجلد، خاصة إذا تم استخدام الثلج مباشرة على الوجه. إذا تم استخدام مكعب الثلج على الجلد لفترة طويلة، فسوف يتسبب ذلك في إصابة الشعيرات الدموية بالجلد وقد يتسبب في تجعدها. لتجنب هذه المشاكل، يُنصح بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش رقيقة قبل وضعها على الجلد.

كتب من قبل د. حفصة اليامي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال