ما هي فوائد البرقوق المجفف للامساك؟

ربما أنت من عشاق البرقوق المجفف، لذا تتساءل عن فوائد البرقوق المجفف للامساك؟ إذًا تابع قراءة المقال التالي، فهو دليلك الشامل:

البرقوق المجفف للامساك

البرقوق المجفف (بالإنجليزية: Dried Plum) المعروف أيضًا باسم القراصيا، هو نوع من الفواكه المجففة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية. ومن هذه الفوائد التخفيف من الإمساك. لذا، إذا كنت تبحث عن علاج طبيعي للإمساك، فإن البرقوق المجفف يعد خيار ممتاز. استمر في القراءة لمعرفة المزيد:

فوائد البرقوق المجفف للامساك

البرقوق المجفف مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في مكافحة الإمساك. وفقًا لإحدى الدراسات، من الممكن شرب عصير البرقوق مرتين يوميًا للمساعدة في تخفيف الإمساك. كما يحتوي البرقوق أيضًا على عنصر نشيطٌ يسمى السوربيتول، والذي يساعد على جذب الماء وامتصاصه.

فوائد البرقوق المجفف على صحتك

يقدم البرقوق المجفف الفوائد الصحية التالية:

1. الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية

يعد البرقوق المجفف مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب. كما أنه مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم وفيتامين ك. كل هذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على صحة القلب. كما يحتوي البرقوق المجفف أيضًا على مركبات يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.

2. الحفاظ على صحة العيون

البرقوق المجفف طعام ثبت أنه يحافظ على صحة العين. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في البرقوق المجفف على حماية العين من التلف، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين. كما يحتوي البرقوق المجفف أيضًا على لوتين وزياكسانثين، وكلاهما مهم للحفاظ على صحة الرؤية.

3. الحفاظ على صحة الكبد

البرقوق غني بالألياف ومضادات الأكسدة وله تأثير ملين. هذا يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على صحة الكبد. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرقوق على حماية الكبد من التلف، كما يساعد محتوى الألياف في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

4. خفض ضغط الدم والكولسترول

يعد البرقوق المجفف وجبة خفيفة صحية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول. الفواكه المجففة غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم، والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول. كما يعد البرقوق المجفف أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة وقد ثبت أن له خصائص مضادة للالتهابات.

ماذا يقول الاطباء عن البرقوق المجفف؟

يتفق العديد من الاطباء على أن البرقوق المجفف طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من الكالسيوم. يقول الدكتور بهرام أرماني، الخبير في مجال التغذية، إن البرقوق المجفف طريقة رائعة للوقاية من العديد من الأمراض، مثل السرطان والسكري. كما يقول الدكتور أرماني أيضًا أن البرقوق المجفف يساعد في تقوية العظام والأسنان.

كم عدد البرقوق المجفف الذي يجب أن تأكله يوميًا للإمساك؟

يجب عدم تناول أكثر من 100 جرام من البرقوق المجفف يوميًا بنسبة للإمساك. ومع ذلك، فمن الضروري الحرص على تناول كمية مناسبة من الماء للوقاية من أي تأثيرات سلبية قد تحدث نتيجة زيادة كمية الألياف في الجسم. في حال استمر الإمساك، يجب استشارة الطبيب للحصول على تشخيص دقيق ونصائح علاجية ملائمة.

أضرار البرقوق المجفف

البرقوق المجفف يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات. إذا لم تكن معتادًا على تناول الكثير من الألياف، فابدأ بكمية صغيرة من البرقوق المجفف وزدها تدريجيًا. تأكد أيضًا من شرب الكثير من الماء عند تناول البرقوق المجفف لتجنب الإمساك.

نصائح إذا كنت مصابًا بالإمساك

إذا كنت مصابًا بالإمساك، فقد تحتاج إلى تغيير نظامك الغذائي. اشرب الكثير من الماء، على الأقل 8 أكواب في اليوم. كما يجب أن يحتوي طعامك على الألياف، لأنه يمتص السوائل ويجعل البراز لينًا مثل الخضروات. كما يجب أيضًا تناول المزيد من الفاكهة والخضروات. يمكن أن تساعدك هذه العلاجات الطبيعية في التخلص من الإمساك.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال