تعرف على فوائد البرقوق المجفف للجنس وأضراره المحتملة؟

هل سمعت من قبل عن فوائد البرقوق المجفف للجنس؟ ما الحقيقة وراء هذه المعلومة؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل لتوضيح أبرز هذه الفوائد.

فوائد البرقوق المجفف للجنس

البرقوق المجفف نوع من الفاكهة المجففة يصنع عادة من البرقوق. يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو استخدامه كعنصر في وصفات مختلفة. يحتوي البرقوق المجفف على قيمة غذائية عالية وهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد البرقوق المجفف للجنس.

فوائد البرقوق المجفف للجنس

يمكن أن تشمل فوائد البرقوق المجفف للجنس الآتي:

1. يعزز من الرغبة الجنسية

البرقوق المجفف يعزز الرغبة الجنسية. من المحتمل أن يكون هذا بسبب وجود مركبات مثل الكاتيكين والكيرسيتين، والتي ثبت أنها تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون والهرمونات الجنسية الأخرى في الجسم.

2. يساعد على تقوية انتصاب

البرقوق المجفف من الفاكهة التي تم العثور عليها للمساعدة في تحسين الانتصاب. العنصر النشط في البرقوق هو سيترولين، والذي يتحول إلى أرجينين في الجسم. الأرجينين ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية ويسمح بتدفق الدم بشكل أفضل. يمكن أن يساعد تدفق الدم المحسن هذا في تحسين الانتصاب.

3. يزيد إنتاج الحيوانات المنوية

البرقوق المجفف يساعد في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية. ويرجع ذلك إلى المستويات العالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتويها البرقوق، والتي تعتبر ضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي. كما يعتبر البرقوق أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الحيوانات المنوية من التلف.

4. يحتوي على الزنك

البرقوق المجفف يحتوي على الزنك. هذا المعدن مهم لإنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن تطوير الخصائص الجنسية والحفاظ على الدافع الجنسي. كما يساعد الزنك أيضًا في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية. يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى الضعف الجنسي والعقم.

5. تنشيط الدورة الدموية

يستخدم البرقوق المجفف منذ فترة طويلة في الطب الصيني التقليدي لتنشيط الدورة الدموية. الفاكهة المجففة غنية بالمركبات التي يمكن أن تحسن تدفق الدم وتساعد على منع تكون جلطات الدم.

يحتوي البرقوق المجفف أيضًا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي الجسم من تلف الخلايا. هذه الفوائد الصحية تجعل البرقوق المجفف غذاءً مثاليًا للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد البرقوق المجفف الصحية

لفاكهة البرقوق المجفف العديد من الفوائد منها:

1. الوقاية من سرطان القولون

البرقوق المجفف مصدر ممتاز للألياف والفيتامينات K و A علاوة على ذلك، قد يعزز صحة الأمعاء ويساعد على الوقاية من سرطان القولون. ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات المركبات الفينولية، وهي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف.

2. يساعد على التقليل من الوزن الزائد

يعد البرقوق المجفف مصدرًا ممتازًا للألياف الضرورية لفقدان الوزن. يحتوي أيضًا على مركب يسمى السوربيتول، والذي ثبت أنه يساعد في تقليل الدهون في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعد البرقوق المجفف مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلاهما مهم للحفاظ على وزن صحي.

3. الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية

البرقوق المجفف هو وجبة خفيفة صحية يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب. حيث يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البرقوق المجفف في خفض نسبة الكوليسترول، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في البرقوق المجفف في خفض ضغط الدم.

فوائد البرقوق المجفف على الريق

غالبًا ما يقال أن تناول البرقوق المجفف على الريق يمكن أن يكون مفيدًا للصحة. حيث تشمل بعض الفوائد المرتبطة بهذه الممارسة تحسين الهضم، وتخفيف الإمساك، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

بالإضافة إلى ذلك، يعد البرقوق المجفف مصدرًا جيدًا للألياف ومضادات الأكسدة، وكلاهما مهم للصحة العامة. في حين لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الادعاءات، لكن يجد الكثير من الناس أن تناول البرقوق المجفف على معدة فارغة يساعدهم على الشعور بالتحسن ويحسن صحتهم العامة.

فوائد البرقوق المجفف للمرأة

يعد البرقوق المجفف مصدرًا ممتازًا للطاقة والمواد الغذائية، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للسيدات أثناء التنقل. كما يعد البرقوق المجفف أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبوتاسيوم والحديد.

يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحسين الهضم، والشعور بالشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البرقوق المجفف على المغذيات النباتية التي قد تحمي من سرطان الثدي والأمراض المزمنة الأخرى.

هل البرقوق المجفف يزيد الوزن؟

البرقوق المجفف قد يكون له تأثير معاكس على وزنك. ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه، وكلاهما يساعد في تعزيز الانتظام ومنع الإمساك. علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات أن البرقوق المجفف يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن أو منع زيادة الوزن.

في إحدى الدراسات، كان الأشخاص الذين تناولوا 100 جرام من الخوخ المجفف يوميًا لمدة ثلاثة أشهر يعانون من انخفاض كبير في أوزان الجسم ومستويات الدهون في الجسم مقارنة بمن لم يأكلوا الفاكهة.

هل البرقوق المجفف مفيد للقولون؟

البرقوق المجفف مصدر جيد للألياف الغذائية المهمة لصحة القولون. لأن البرقوق المجفف مصدر مركّز للألياف، فإن كمية صغيرة فقط يمكن أن توفر الكمية اليومية الموصى بها من الألياف للبالغين. كما يحتوي البرقوق المجفف أيضًا على مركبات فينولية لها نشاط مضاد للأكسدة وقد تساعد في حماية القولون من السرطان.

أضرار كثرة تناول البرقوق المجفف

هناك أيضًا بعض عيوب في تناول البرقوق المجفف. يحتوي البرقوق المجفف على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقالًا شاملًا عن فوائد البرقوق المجفف للجنس وأضراره المحتملة بطريقة مفيدة وموجزة، ونشكرك على قراءة هذا المقال إذا استمتعت به، فيرجى مشاركته مع أصدقائك على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب من قبل د. حفصة اليامي
أحدث أقدم

نموذج الاتصال