10 أشياء تحافظ على صحة الرجل

إذا كنت ممن يعاني بعض المشاكل في حياتك الخاصة وربما اثرت عليك، إليك أهم 10 نصائح محافظة على صحة الرجل لحياة أفضل وصحة أكثر في المقال التالي.

10 أشياء تحافظ على صحة الرجل

مجرد التفكير في محاولة عيش نمط حياة أكثر صحة قد يكون أمرًا شاقًا، ولكن الآن و أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى أن نأخذ صحتنا على محمل الجد. قد تعتقد أن سر الحياة الأطول والأكثر نشاطًا هو قضاء ساعات كل يوم في العمل وجدول مواعيد الطبيب الذي لا نهاية له، دون ترك أي وقت لأي شيء آخر.

في الواقع، هناك الكثير من الطرق البسيطة لتحسين صحتك. مارس التمارين عدة مرات في الأسبوع، وازن بين وجبات العشاء التي تتناولها مع وجبات الإفطار الصحية من البيض، واستشر الطبيب بضع مرات فقط في السنة، وستجد نفسك تشعر بتحسن جسديًا وعقليًا وعاطفيًا.

10 أشياء تحافظ على صحة الرجل


1- ابحث عن طبيب
اختر طبيبًا يناسبك، حتى تتمكن من مناقشة جميع جوانب صحتك بصراحة، من حالتك العقلية إلى وظيفتك الجنسية إلى عافيتك بشكل عام.

2- تردد على ذلك الطبيب كل فترة
فقط لأنك تشعر بأنك على ما يرام ليس بالضرورة يعني أنك بخير. هل لديك ميل نحو جلد الذات؟ لا تتجاهل أشياء مثل البراز الأسود، أو فقدان الرؤية، أو ألم الصدر. لسوء الحظ يميل الرجال لفعل ذلك بالضبط وعدم الاكتراث لأية علامات غير طبيعية.

3- تنويع التدريبات الخاصة بك
يصبح الجسم مرتخيًا جدًا عندما تقوم دائمًا بنفس التمرين وتُصاب بالملل. عليك أن تستمر في تغيير تمارينك، ويجب أن تكون مزيجًا مناسبًا للعمر من التمارين الرياضية، وتدريب العضلات، والتمدد.

4- تناول أكلًا صحيًا كي تظل مفعمًا بالحيوية
يمكن لمعظم الناس الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة مثالية عن طريق تناول نظام غذائي متوازن. من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة.

توفر العديد من هذه الأطعمة أيضًا أليافًا صحية للقلب ومركبات طبيعية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض معينة. إنه أهم من أي شيء آخر باستثناء النوم.

الحصول على تغذية كافية أمر بالغ الأهمية. قد يستفيد بعض الأشخاص أيضًا من تناول الفيتامينات اليومية أو المكملات الغذائية الأخرى. على سبيل المثال، قد يشجعك طبيبك على استكمال نظامك الغذائي بكبسولات زيت السمك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين D3. اسأل طبيبك عن الفوائد والمخاطر المحتملة لإضافة فيتامينات أو مكملات أخرى إلى روتينك اليومي.

5- إعطاء الأولوية للنوم
يعتقد الرجال أنه يمكنهم التغلب على الحرمان من النوم من خلال ممارسة الرياضة أو أي شيء آخر، ولكن تُعد هذه فكرة سيئة للغاية. يجب على الإنسان كي يحافظ على صحته أن ينام 6-8 ساعات يومياً وبذلك تتحسن صحة الرجل.

6- تحقق من صحتك العقلية
صحة الرجل العقلية مهمة حقًا، فكر في عدة أشياء: هل تشرب كثيرًا؟ هل تهتم بأعراض الاكتئاب أو الاضطراب ثنائي القطب، التي غالبًا ما يتم إغفالها؟ إذا كان لديك تاريخ عائلي من المرض العقلي والانتحار أو تعاطي المخدرات، فأنت حقًا بحاجة إلى شخص ما لمساعدتك في مراجعة العلامات والأعراض.

7- ابقَ على استعداد لممارسة الجنس
معروف أن الانتصاب هو مؤشر جيد على صحة الرجل، لذلك عندما تشعر بالتعب أو تُصاب باضطرابات النوم أو لا تتناول الطعام الصحي يؤثر ذلك سلبياً على الانتصاب. ممارسة الرياضة، وتناول الطعام بشكل جيد، والنوم جيدًا هي أفضل الطرق لتتأكد من قيامك بواجباتك الزوجية على أتم وجه.


8- الحفاظ على البروستاتا
تنمو البروستاتا مع تقدمك في السن. ومن شبه المؤكد أنك ستعاني من أعراض، مثل مشاكل في المسالك البولية، ولذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي وقليل الدهون سيقلل من احتمالية نمو البروستاتا وقد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو أمر خطير بالنسبة لصحة الرجل.

9- استمتع بحياتك لأجل نفسك
لا تعتقد أن الاستمتاع يقتصر على الإجازة فقط, استمتع بحياتك وقم بالترفيه عن نفسك بالاستماع إلى الكتب السماعية أو البدء في نشاط جديد مثل اليوغا أو تمارين الاسترخاء والتأمل، أو تناول الطعام الصحي والحفاظ على العادات السليمة.

10- تخلص من العادات غير الصحية
التدخين هو أحد أسوأ الأشياء التي قد تدمر صحة الرجل. كما أن التدخين السلبي خطير للغاية. يموت ما يقرب من 7300 أمريكي من غير المدخنين بسبب سرطان الرئة الناجم عن التدخين السلبي كل عام، وفقًا لتقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

يمكن أن يتسبب التدخين والتعرض للتدخين السلبي أيضًا في حالات صحية أخرى، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وانتفاخ الرئة وأمراض القلب. كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان. إذا كنت تدخن أو تشرب الكحول كثيرًا أو تستخدم عقاقير غير مشروعة، يمكن لطبيبك مساعدتك في وضع خطة للإقلاع عن التدخين. قد يوصون بالأدوية أو العلاج أو الإستراتيجيات الأخرى.

المصادر
• Healthline
Webmd