ما هي فوائد أكل التفاح الاحمر : تعرف عليها

ما هي فوائد أكل التفاح الاحمر

فوائد أكل التفاح الاحمر
فوائد أكل التفاح الاحمر

يعد تناول التفاح الأحمر طريقة رائعة لتحسين صحتك يحتوي التفاح الأحمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من الأمراض كما أنها مصدر جيد للألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا طوال اليوم.

فوائد أكل التفاح الاحمر

التفاحة المتوسطة التي يبلغ قطرها حوالي 3 بوصات (7.6 سم) تساوي 1.5 كوبًا من الفاكهة، يوصى بتناول كوبين من الفاكهة يوميًا على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري.

تفاحة واحدة متوسطة 6.4 أوقية أو 182 جرامًا تقدم العناصر الغذائية التالية :
  • السعرات الحرارية: 95
  • الكربوهيدرات: 25 جرام
  • الألياف: 4 جرام
  • فيتامين ج: 14٪ من الاستهلاك اليومي المرجعي (RDI)
  • البوتاسيوم: 6٪ من RDI
  • فيتامين ك: 5٪ من RDI

التفاح الاحمر هو أيضًا مصدر غني بالبوليفينول، على الرغم من أن ملصقات التغذية لا تسرد هذه المركبات النباتية، فمن المحتمل أن تكون مسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية، للحصول على أقصى استفادة من التفاح، اترك الجلد عليه فهو يحتوي على نصف الألياف والعديد من البوليفينول.

فوائد التفاح الاحمر لفقدان الوزن

التفاح الاحمر غني بالألياف والماء في إحدى الدراسات، شعر الأشخاص الذين تناولوا شرائح التفاح قبل تناول الوجبة بالشبع من أولئك الذين تناولوا عصير التفاح أو لم منتجات التفاح، في نفس الدراسة، تناول أولئك الذين بدأوا وجبتهم بشرائح التفاح في المتوسط 200 سعرًا حراريًا أقل من أولئك الذين لم يتناولوها.

في دراسة أخرى مدتها 10 أسابيع على 50 امرأة زائدة الوزن، خسر المشاركون الذين تناولوا التفاح ما معدله 2 رطل (1 كجم) و استهلكوا سعرات حرارية أقل بشكل عام، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا ملفات تعريف الارتباط الشوفان التي تحتوي على سعرات حرارية مماثلة ومحتوى ألياف.

يعتقد الباحثون أن التفاح الاحمر يملأ أكثر لأنه أقل كثافة في الطاقة، ومع ذلك لا يزال ينقل الألياف والحجم، علاوة على ذلك، قد تعزز بعض المركبات الطبيعية فيها فقدان الوزن، وجدت دراسة أجريت على فئران بدينة أن أولئك الذين تم إعطاؤهم مكملات من التفاح المطحون ومركز عصير التفاح فقدوا وزنا أكبر وكان لديهم مستويات أقل من الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي من المجموعة الضابطة.

فوائد التفاح للقلب

تم ربط التفاح الاحمر بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، قد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على مادة البوليفينول التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة، يتركز العديد من هذه في التقشير.

أحد مركبات البوليفينول هذه هو إبيكاتشين الفلافونويد، والذي قد يخفض ضغط الدم، وجد تحليل للدراسات أن تناول كميات كبيرة من مركبات الفلافونويد مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪.

وخلصت دراسة أخرى قارنت آثار تناول تفاحة في اليوم مع تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول، وهي فئة من الأدوية المعروفة بخفض نسبة الكوليسترول، إلى أن التفاح سيكون فعالًا تقريبًا في الحد من الموت من أمراض القلب مثل الأدوية. ومع ذلك، نظرًا لأن هذه لم تكن تجربة محكومة، يجب أخذ النتائج بحبوب من الملح.

ربطت دراسة أخرى بين استهلاك الفواكه والخضروات ذات اللحم الأبيض، مثل التفاح والكمثرى، وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكل 25 جرامًا حوالي 1/5 كوب من شرائح التفاح المستهلكة، انخفض خطر السكتة الدماغية بنسبة 9 ٪.

فوائد التفاح لمرضى السكري

ربطت العديد من الدراسات تناول التفاح مع انخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. في إحدى الدراسات الكبيرة، يرتبط تناول تفاحة يوميًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 28٪، مقارنة بعدم تناول أي تفاح، حتى تناول القليل من التفاح في الأسبوع كان له تأثير وقائي مماثل.

من الممكن أن تساعد مادة البوليفينول في التفاح على منع تلف الأنسجة لخلايا بيتا في البنكرياس، تنتج خلايا بيتا الأنسولين في جسمك وغالبًا ما تتلف لدى مرضى السكري من النوع 2.

شكرا لكم على قراءة هذا المقال إذا استمتعت به ، فيرجى مشاركته مع أصدقائك على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب من قبل د. أسامة خالد
أحدث أقدم

نموذج الاتصال