هل الزبيب يبيض البشرة؟

هل الزبيب يبيض البشرة؟ وما هي فوائد الزبيب للبشرة؟ وماذا يقول خبراء التجميل عن هذا الموضوع؟ معلومات سحرية بانتظارك في المقال التالي:

هل الزبيب يبيض البشرة

لطالما يوصف الزبيب أو العنب المجفف بأنه علاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض، ولكن هل الزبيب يبيض البشرة؟ أم لا؟ هيا نكتشف ذلك من خلال الفقرات التالية.

هل الزبيب يبيض البشرة

الجواب هو لا، لا يعمل الزبيب على تبييض البشرة بشكل مباشر، ولكن محتواه من مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة من التلف وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة. لأنه من المعروف على أن استهلاك ماء الزبيب قد يساعدة في تحسين البشرة وتقليل حب الشباب.

فوائد الزبيب للبشرة

تتمثل أبرز فوائد الزبيب للبشرة في النقاط الآتية:

1. يساعد على مكافحة الشيخوخة

يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وإصلاح خلايا في الجسم. كما أنه غني بالعناصر الغذائية المهمة مثل الحديد وفيتامين C والمركبات الكيميائية النباتية. كما تساعد هذه المركبات في محاربة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

2. قد يعالج حب الشباب

قد يكون الزبيب علاجًا مفيدًا لحب الشباب، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. فيتامين ب الموجود في الزبيب مفيد بشكل خاص في مكافحة الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن أقنعة ماء الزبيب تنقي البشرة.

3. يجدد الخلايا الجلدية

الزبيب مصدر كبير لمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد. يمكن أن يساعد تناول الزبيب في الوقاية من الأمراض مثل فقر الدم، لأنه غني جدًا بالحديد. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب على إصلاح وحماية الجلد من التلف الناتج عن شيخوخة.

4. ينقي البشرة من الشوائب

يحتوي الزبيب على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والشوائب على الجلد، مثل الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة وحب الشباب. على هذا النحو، يمكن عمل أقنعة من الزبيب تساعد على استعادة نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب بطريقة طبيعية وآمنة.

5. يحمي البشرة من الإصابة بالأمراض

يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الأضرار الخلوية التي تسببها الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد. تشكل الفينولات الموجودة في الزبيب حاجزًا وقائيًا ضد أشعة الشمس وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

6. يخلص البشرة من السموم

يعتبر الزبيب مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والألياف الغذائية والعديد من المعادن والفيتامينات، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتخليص البشرة من السموم. كما أظهرت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للزبيب يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وكذلك تقليل الوزن.

كيفية استخدام الزبيب للبشرة؟

لعمل القناع، يجب أولاً تنقية الزبيب وغسله جيدًا، ثم نقعه طوال الليل خارج الثلاجة. بعد ذلك، يجب مزجه وترشيحه من خلال مصفاة ناعمة أو بالماء. من فوائد استخدام هذا الماسك الحفاظ على نضارة البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتفتيح البشرة وتوحيدها، وترطيبها.

ماذا يقول خبراء التجميل عن الزبيب؟

يعتقد خبراء التجميل عمومًا أن الزبيب مفيد للبشرة والشعر. كما ينصح خبراء التغذية بتناوله باعتدال بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية. كما يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

احتياطات عند استخدام الزبيب للبشرة

بعدما تعرفنا على هل الزبيب يبيض البشرة، سنتطرق الآن إلى أهم المحاذير المحتملة، يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الزبيب إلى بعض مشاكل الجهاز الهضمي، وينصح بتناوله باعتدال. كما لا ينصح باستخدامه بكميات كبيرة. أخيرًا، من المهم التأكد من أن الزبيب نظيف وخالي من أي مواد كيميائية أو مواد حافظة.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال