البابونج للرجال | الفوائد | هل مفيد للانتصاب | الأضرار المحتملة

أظهرت العديد من الدراسات فوائد البابونج الصحية، لا سيما دوره في تعزيز المناعة، فما هي فوائد البابونج للرجال؟ اقرأ المقال التالي لتعرف ذلك:

البابونج للرجال

البابونج يعد أحد أقدم النباتات التي اكتشفها الإنسان منذ قديم الأزل. ينتمي البابونج إلى فصيلة تسمى النجمية. كما يستخدم البابونج في كثير من المجالات مثل الأدوية الطبية ومجالات العناية بالبشرة نظراً لاحتوائه على فوائد كثيرة. وفيما يلي سنذكر لكم عبر موقع طب وصحة أهم فوائد البابونج للرجال.

فوائد البابونج للرجال

إليك في ما يأتي أهم فوائد البابونج للرجال:

1. يعمل كعلاج لداء السكري

أشارت بعض الدراسات إلى فعالية البابونج في خفض مستوى السكر في الدم لكن تشير النظريات أن البابونج لا يغني عن الأدوية الخاصة بداء السكري وإنما يعمل كمكمل لدورها في خفض مستوى السكر في الدم.

2. يقلل من هشاشة العظام

هشاشة العظام هي عبارة عن مرض يؤدي إلى فقدان كثافة العظام تدريجياً مما قد ينتج عنه بعض الكسور أو الانحناءات في العظام. أشارت بعض الدراسات إلى أن البابونج يؤثر بشكل فعال كمضاد للاستروجين الذي يعد من الأسباب الرئيسية في هشاشة العظام.

3. يعالج نزلات البرد

أظهرت بعض الدراسات أن البابونج يمكن أن يقوي جهاز المناعة، ويساعده على محاربة العدوى وتخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد. ومن المعروف أيضًا أن له تأثيرًا مهدئًا ومريحًا للجسم، مما قد يساعد في تقليل التوتر والأرق.

4. يقلل من خطر السرطان

تقترح بعض النظريات عن دور البابونج في استهداف خلايا السرطان في الجسد، بل وقيام البابونج بمنع الخلايا من التطور مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، لكن ما زال العلماء يبحثون عن تأكيد دور البابونج كمضاد للسرطان كون قيام هذه التجارب على الحيوانات لا البشر.

5. يساعد على النوم والاسترخاء

يشاع بشكل كبير دور البابونج الفعال في النوم ومساعدته الشخص على الاسترخاء. في تجارب أجريت على عدة أشخاص وجدوا دور البابونج في جعلهم ينامون باسترخاء في وقت قصير بعد تناولهم كوباً من شاي البابونج.

6. يخفف من آلام المعدة

يمكن تخفيف معظم مشاكل المعدة والهضم عن طريق شرب شاي البابونج. له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على التخفيف من الطبيعة الملتوية لأمعائك، مما يسمح بمرور الغازات وحركات الأمعاء بشكل أكثر سلاسة.

7. يعمل على جهاز المناعة

يمكن أن يساعد تناول شاي البابونج في تقوية جهاز المناعة لديك بشكل كبير. يحتوي البابونج على كمية من مادة الفينول التي تساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية في الجسم. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة شرب ثلاثة أكواب من الشاي على الأقل يوميًا.

8. قد يفيد صحة الجهاز الهضمي

هناك أدلة محدودة على أن البابونج يمكن أن يساعد في الهضم عن طريق تقليل مخاطر بعض أمراض الجهاز الهضمي. وجدت العديد من الدراسات التي قاموا بها على الحيوانات أن مستخلص البابونج لديه القدرة على حماية الفئران من الإسهال. هذا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

9. قد يكون  مهماً  لصحة القلب

أظهرت الأبحاث الحديثة أن مضادات الأكسدة الموجودة في شاي البابونج قد تكون مفيدة لصحة القلب، حيث يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. كما أشارت الدراسات أيضًا إلى أن شرب شاي البابونج بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

هل البابونج مفيد للانتصاب؟

الجواب ببساطة هو نعم، البابونج مفيد للانتصاب حيث ينشط البابونج الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ويزيد من انتصاب الرجال، ويساعد في التحفيز الجنسي ويمنع البرود الجنسي. كما أظهرت الدراسات أن مغلي البابونج يمكن أن يساعد في تحسين الجودة المنوية.

أضرار البابونج للرجال

بعدما تعرفنا على فوائد البابونج للرجال، سنتطرق الآن إلى أهم المحاذير والمخاطر المحتملة، لسوء الحظ، بالنسبة للرجال، يمكن أن يكون للبابونج بعض الآثار الضارة. وتشمل الانتفاخ والغثيان والقيء وآلام في البطن إذا استهلك بكميات كبيرة.

كتب من قبل د. أسامة خالد

أحدث أقدم

نموذج الاتصال