فوائد الاستاكوزا للمتزوجين.. 5 فوائد صادمة قد تغير حياتك

يُعد الاستاكوزا من أكثر الاسماك شيوعًا، والذي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية الضرورية لجسم الإنسان، لكن ماذا عن فوائد الاستاكوزا للمتزوجين؟ هل هناك فوائد محددة؟ إذًا تابع قراءة المقال، فهو دليلك الشامل.

فوائد الاستاكوزا

الاستاكوزا هو أحد المأكولات البحرية التي ترتبط غالبًا بالوجبات الفاخرة والمكلفة. ومع ذلك، هناك العديد من الفوائد لتناول الكركند للمتزوجين والتي تجعله يستحق الثمن. من خلال الفقرات التالية سنجيب عن كافة الأمور المتعلقة بفوائد الاستاكوزا للمتزوجين.

فوائد الاستاكوزا للمتزوجين

فلنستعرض لك أبرز فوائد الاستاكوزا للمتزوجين:

1. يزيد من إفراز السائل المنوي للرجل

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يتناولون الاستاكوزا قد زادوا من مستويات إنتاج السائل المنوي. أظهرت النتائج أن الرجال الذين تناولوا الاستاكوزا لديهم مستويات أعلى بكثير من إنتاج السائل المنوي من أولئك الذين لم يأكلوا الاستاكوزا.

ووجدت الدراسة أيضًا أن سرطان البحر يحتوي على مركب يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.

2. يقلل من سرعة القذف للرجل

الاستاكوزا ليس فقط مثيرًا للشهوة الجنسية، ولكنه يمكن أن يساعد الرجال أيضًا على البقاء لفترة أطول في السرير. جراد البحر غني بالزنك الضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون. التستوستيرون هو هرمون رئيسي في الإثارة الجنسية والأداء. 

يمكن أن يؤدي نقص هرمون التستوستيرون إلى انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب وسرعة القذف. كما يحتوي Lobster أيضًا على L-arginine، وهو حمض أميني ثبت أنه يحسن تدفق الدم إلى القضيب ويحسن وظيفة الانتصاب. لذا، في المرة القادمة التي تبحث فيها عن وجبة رومانسية لتناسب المزاج، فكر في المأكولات البحرية.

3. يعالج الضعف الجنسي للرجال

لطالما اعتبر الاستاكوزا كمنشط جنسي، والآن قد يكون هناك بعض العلم لدعم هذا الادعاء. توصلت دراسة جديدة إلى أن البروتين الموجود في الاستاكوزا يمكن أن يكون فعالاً في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال. يوجد البروتين، المسمى أستازانتين، في قشرة الاستاكوزا ويساعد على حماية لحم جراد البحر من الأكسدة.

يمكن أن تساعد نفس العملية في تحسين تدفق الدم في جسم الإنسان، وهو أمر ضروري لعلاج ضعف الانتصاب. كما يعتبر الاستاكوزا أيضًا مصدرًا غنيًا للزنك، وهو معدن آخر ضروري للصحة الجنسية.

4. ينشط الغدد الجنسية

يُعرف الاستاكوزا بخصائصه المزعومة كمنشط جنسي. يعتقد بعض الناس أن تناول الاستاكوزا يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية والرغبة الجنسية. لا يوجد دليل علمي يدعم هذا الادعاء ، ولكن من الممكن أن يساهم محتوى الزنك في الاستاكوزا في سمعته كمنشط جنسي.

5. ينتج هرمونات السعادة

الاستاكوزا ليس فقط من المأكولات البحرية اللذيذة ، ولكنه ينتج أيضًا هرمونات السعادة. عندما تأكل الاستاكوزا ، يفرز جسمك الدوبامين والسيروتونين ، المعروفين باسم "هرمونات السعادة". هذه الهرمونات هي المسؤولة عن جعلك تشعر بالراحة والاسترخاء في العلاقة الحميمية مع شريك حياتك.

فوائد الاستاكوزا على صحتك

الاستاكوزا ليس فقط خيارًا لذيذًا للمأكولات البحرية ، ولكنه يقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة. يعتبر الاستاكوزا مصدرًا رائعًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة القلب والوقاية من التهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن لحم الاستاكوزا منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مستويات عالية من الزنك والسيلينيوم والفوسفور ، والتي تعتبر ضرورية للصحة الإنجابية. بالنسبة للنساء الحوامل أو اللواتي يحاولن الحمل ، يمكن أن يكون الاستاكوزا أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك.

فوائد الاستاكوزا للنساء

بالنسبة للنساء يعتبر الاستاكوزا مصدرًا جيدًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والعديد من المعادن والفيتامينات ، بما في ذلك الحديد والبوتاسيوم والزنك.

كما أنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة. كل هذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على صحة جيدة ، ويمكن أن تقدم فوائد محددة للنساء. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد الحديد الموجود في الاستاكوزا في الوقاية من فقر الدم ، في حين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تدعم صحة القلب.

ما هو الفرق بين اللوبستر والاستاكوزا؟

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين اللوبستر والاستاكوزا. الفرق الأكثر وضوحا هو الحجم. يمكن أن ينمو الاستاكوزا ليكون أكبر بكثير من اللوبستر. كما يمتلك الاستاكوزا أيضًا شكل جسم أكثر استدارة ، في حين أن اللوبستر له شكل جسم مسطح. أخيرًا ، مخالب الاستاكوزا أكبر بكثير من مخالب اللوبستر.

ما هي اضرار الاستاكوزا؟

يعتبر الاستاكوزا آمنًا بشكل عام للأكل. ومع ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية ، مثل خلايا النحل والتورم وصعوبة التنفس بعد تناول الاستاكوزا. قد يتعرض الأشخاص المصابون بحساسية المأكولات البحرية أيضًا لخطر الحساسية المفرطة ، وهي حالة قد تهدد الحياة.

يمكن أن يسبب الاستاكوزا أيضًا عسر الهضم لدى بعض الأشخاص. تشمل الأعراض الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن. في حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي تناول الاستاكوزا إلى الإصابة بعدوى بكتيرية. يمكن أن يحدث هذا إذا لم يتم طهي الاستاكوزا بشكل صحيح أو إذا كان ملوثًا بالبكتيريا من المياه الملوثة. تشمل أعراض العدوى البكتيرية الحمى والقشعريرة والإسهال.

نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على فوائد الاستاكوزا للمتزوجين ونشكرك على قراءة هذا المقال إذا استمتعت به ، فيرجى مشاركته مع أصدقائك على Facebook ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

كتب من قبل د. حفصة اليامي

أحدث أقدم

نموذج الاتصال