Kalmagas | دواعي الاستعمال | طريقة استعمال | الآثار الجانبية

ماهو دواء KALMAGAS؟ وماهي فوائده؟ وماهي مكوناته؟ وماهي  طريقة استعماله؟  وماهي آثاره الجانبية؟ تابعوا هذا المقال لتتعرفوا على الإجابة الدقيقة.

KALMAGAS

يعاني الكثير من الأشخاص من الانتفاخ والغازات في الجهاز الهضمي، وتعتبر هذه المشاكل مصدرًا للإزعاج والألم. ومن بين العديد من الأدوية التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه المشاكل، يأتي دواء KALMAGAS مع حلاً فعالًا. لذا، في هذا المقال سنتعرف على  ماهو دواء KALMAGAS.

ماهو دواء KALMAGAS

إن دواء KALMAGAS هو دواء يستخدم لتخفيف أعراض الانتفاخ والغازات في الجهاز الهضمي. يحتوي الدواء على تركيبة فعالة تحتوي على مزيج من المواد الطبيعية مثل الفحم النباتي المنشط والنعناع والشمر. بحيث يعمل عن طريق تقليل تجمع الغازات في الأمعاء وتليين العروق الهوائية.

كما يستخدم هذا الدواء لتخفيف الانتفاخ والغازات المصاحبة لحالات مثل القلق، والتوتر، والتهاب القولون العصبي. ويُنصح باتباع الجرعة المحددة من قبل الطبيب وإبلاغه في حالة حدوث أي تفاعلات جانبية غير مرغوب فيها.

دواعي الاستعمال دواء KALMAGAS

إليك أبرز الفوائد المحتملة لاستخدام هذا الدواء في النقاط الأتية:

  • تخفيف الانتفاخ: يعمل المغنيسيوم الموجود في KALMAGAS على تخفيف العضلات الملساء في الجهاز الهضمي، مما يساعد في تقليل الانتفاخ والتورم الناتج عن احتباس الغازات في المعدة والأمعاء.
  • تخفيف الغازات: المغنيسيوم يساعد على تحسين حركة الأمعاء والتخلص من الغازات المحتبسة في الجهاز الهضمي، مما يقلل من الاضطرابات والانزعاجات الناجمة عن الغازات.
  • تسهيل عملية الهضم: المغنيسيوم يساعد على تحفيز حموضة المعدة ويسهل عملية الهضم، مما يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل الحموضة المفرطة وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.
  • تخفيف الإمساك: بالنظر إلى أن المغنيسيوم يمكن أن يساهم في تحسين حركة الأمعاء، فإن KALMAGAS قد يكون مفيدًا في علاج الإمساك المؤقت.
  • تحسين امتصاص الكالسيوم: المغنيسيوم يساعد على تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يمكن أن يكون مفيدًا للصحة العامة للعظام والأسنان.

مكونات دواء Kalmagas

يحتوي دواء Kalmagas على مزيج متوازن من المواد الطبيعية والمكملات الغذائية التي تتضمن الفحم، زيت الشمر العطري، زيت النعناع العطري، السليلوز. فوسفات الكالسيوم، السكروز. عامل مضاد للتكتل: ثاني أكسيد السيليكون، كربونات الكالسيوم، نشاء الذرة، الصمغ العربي، بولي فينيل بيروليدون. ستيرات المغنيسيوم، كربوكسي ميثيل السليلوز.

طريقة استعمال دواء kalmagas

عادةً ما يُنصح بتناول جرعة واحدة أو جرعتين من KALMAGAS قبل نصف ساعة من الوجبات الرئيسية مع كوب من الماء. ويفضل اتباع توجيهات الطبيب المعالج بشأن الجرعة وتوقيت الاستخدام. ومن الأهمية استخدام الدواء لفترة محددة التي ينصح بها الطبيب، وعدم تجاوز الجرعة الموصوفة.

الآثار الجانبية لدواء Kalmagas

على الرغم من فعالية هذا الدواء في التخفيف من غازات المعدة والقولون، إلا أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الإسهال أو الغثيان. كما يجب على المرضى الراغبين في استخدام هذا الدواء استشارة الطبيب المعالج لتقييم حالتهم. وقد يحتاج بعض المرضى إلى متابعة دورية لمستويات المعادن في الجسم بعد استخدام هذا الدواء لفترة طويلة.

كتب من قبل شيماء وافق

يُرجى الانتباه إلى أن المعلومات المقدمة في طب وصحة هي لأغراض إعلامية فقط ولا تشكل استشارة طبية شخصية. يجب عليك استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي قبل تناول أي دواء أو بدء أي علاج من خلال الاعتماد على المعلومات المقدمة في الموقع. {alertInfo}

أحدث أقدم

نموذج الاتصال